دير البلح.. إسرائيل ترتكب مذبحة جديدة في غزة ومصر تُعلق

 دير البلح
دير البلح

دير البلح.. أضافت إسرائيل حلقة جديدة لـ سلسلة المجاز الوحشية التي ارتكبتها في قطاع غزة، حيث ارتكبت مذبحة جديدة في  دير البلح في غزة، مما أدي إلى سقوط عشرات الإصابة والوفيات.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات مذبحة ديرالبلح التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ورد فعل مصر عليها.

آخر تطورات مذبحة دير البلح في غزة

شن الجيش الإسرائيلي غارة عنيفة على مسجد يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مما أدي إلى سقوط 12 شهيدًا وعشرات الجرحى.

 دير البلح

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم مسلحين تابعين لحركة حماس في مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أفادت  وسائل إعلام بوقوع قصف عنيف قرب مدخل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

مصر تُدين مذبحة دير البلح بقطاع غزة 

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية المصرية المذبحة التى ارتكبها الجيش الاسرائيلى فى دير البلح بقطاع غزة، والتى أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين المدنيين.

 كما أدانت مصر كافة المذابح التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها مذبحة مخيم طولكرم بالضفة الغربية منذ أيام، فضلاً عن المذابح الناجمة عن الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق متفرقة في لبنان.

وأكدت وزارة الخارجية على دعمها الكامل للمؤسسات الأممية التى تعمل فى ظروف عصيبة، وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، مشددة على دورهما المحوري في دعم العمل الإنساني واستعادة الهدوء والاستقرار والأمن.

 دير البلح

حصيلة الشهداء في غزة

من ناحية آخري، أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، حصيلة الشهداء في غزة، تزامنًا مع مرور عام من الحرب علي غزة، لافته إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,870، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 97,166 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 45 شهيدا، و256 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن عدًدا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ أيضًا

عام من الحرب علي غزة.. حصيلة قاسية لـ الشهداء وتظاهرات عالمية منددة

بعد تصاعد التوترات.. هل تجر إسرائيل المنطقة إلي حرب إقليمية شاملة؟



 

 

تم نسخ الرابط