«التعليم» تكشف حقيقة تعديل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي كل عام

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد حول تعديل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، مؤكدة أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، وأوضحت الوزارة أن آليات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية كما هي منذ اليوم الأول، ولم تصدر أي تصريحات من الدكتور أكرم حسن بهذا الخصوص، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

 

 حقيقة تعديل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

وقبل بدء العام الدراسي 2024-2025، أعلنت الوزارة عن منهج العلوم المتكاملة الذي سيحل محل منهجي الكيمياء والفيزياء، حيث سيتم تدريس المادة بواسطة مدرس واحد مختص في أحد التخصصات الثلاثة: الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء. وستتكون مادة العلوم المتكاملة من خمسة حصص، بدرجة كلية تبلغ 60، مع حد أدنى للنجاح هو 30.

يتضمن المنهج الجديد موضوعات من جميع فروع العلوم، حيث يغطي:

الفيزياء: القوى والحركة، الطاقة، الصوت، الضوء، الكهرباء والمغناطيسية.

الأحياء: التكوين البيولوجي للكائنات الحية، وظائف الأعضاء، التوازن البيئي.

الكيمياء: المادة وخواصها، التغيرات الكيميائية، المركبات الكيميائية، الذرة.


الهدف من هذا المنهج هو توفير أساس قوي للطلاب في العلوم الطبيعية وتعزيز فهمهم للعلاقات بين المفاهيم العلمية المختلفة. يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول المنهج عبر الموقع الرسمي للوزارة.

استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مشددة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط