أسعار الفراخ اليوم السبت

أسعار الدواجن البيضاء اليوم..والساسو والبلدي والبيض الأبيض والأحمر والبلدي

أسعار الفراخ البيضاء
أسعار الفراخ البيضاء اليوم

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت ارتفاع ملحوظ بحوالي 7 جنيهات، في سعر المزرعة و السعر النهائي للمستهلكين، حيث تحركت أسعار الدواجن لتسليم أرض المزرعة للتجار من مستويات 76 جنيهًا إلى 84 جنيهًا حاليًا، وسنروي لكم في السطور التالية من «الموجز» أسعار الدواجن والبيض.

أسعار الدواجن اليوم السبت 5 أكتوبر

تغيرت أسعار الدواجن في مصر اليوم للمستهلكين إلى مستويات 95 جنيها للكيلو وسجل سعر كيلو الوراك 103 جنيهًا وسجل كيلو الفراخ الأمهات 88 جنيها للمسهلكين، سجّل سعر كيلو الفراخ البلدي 105 جنيهات لتصل إلى المستهلك بالأسواق بـ115 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو البانيه اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 بين 185:190جنيها باختلاف الأسواق، وتراوحت أسعار الدواجن الحمراء والساسو بين 97 و98 جنيها للكيلو في البورصة، لتباع بالأسواق ما بين 107 و108 جنيهات للكيلو،  والكتكوت الساسو 26 جنيهًا وسعر الكتكوت الأبيض 46 جنيها في المزارع.

أسعار البيض اليوم بعد إرتفاع الدجاج

سجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 167 جنيهًا جملة لتباع للمستهلك بنحو 177 جنيهًا،
وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض 164 جنيهًا لتباع للمستهلك بـ174 جنيهًا، و سجل سعر كرتونة البيض البلدي 160 جنيهًا جملة وللمستهلك بـ170 جنيهًا.

حلول لخفض أسعار الفراخ البيضاء

عرضت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، مقترحاً من 3 عناصر رئيسية لثبات سعر الدواجن في السوق وخفضها خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد ارتفاعات سعرية ملحوظة.

وصرح سامح السيد رئيس شعبة الدواجن، عن تفعيل البورصة الرئيسية للدواجن في أول مقترح يمكن مساهمته في ضبط السوق ، حيث سيؤدي ذلك إلي تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية و أيضاً حسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للجميع.

وتابع موضحاً أن تفعيل قانون 70 لسنة 2009 بحظر ذبح وتداول الدواجن حية، لتقليل حلقات التداول والحلقات الوسيطة التي تكون سبب في رفع السعر على المستهلكين، حيث يسهم القانون عند تطبيقه فى توفير منتج للمستهلك بمواصفات ذات عالية الجودة.

وأضاف أن المقترح الثالث هو ربط مجازر الدواجن بالمزارع وتحديد خط سير سيارات نقل الدواجن بخطاب من الطب البيطري حيث يكون خط السير من المزرعة إلي المجزر المتجهة إليه، وذلك لتقليل عدد الوسطاء لخفض زيادة السعر على المستهلكين.

اقرأ أيضاً: 

الدواجن في مصر..أسعار الفراخ والبيض اليوم في الاسواق

تراجع 6 جنيهات..سعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن يرضي الجميع

تم نسخ الرابط