هل أصيب إسماعيل قاآني في الغارة الإسرائيلية علي الضاحية الجنوبية لـ بيروت؟

إسماعيل قاآني
إسماعيل قاآني

إسماعيل قاآني.. تصدر اسم  إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، محركات البحث العالمية، وذلك بعد تردد أنباء عن إصابته في غارات الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

ومنذ مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، يحيط الغموض بـ مصير إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني،  خاصة بعد تسريب معلومات عن تورطه في الاختراق.

إسماعيل قاآني

حقيقة إصابة إسماعيل قاآني

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي مصير إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وحقيقة إصابته في الغارات الإسرائيلية علي الضاحية الجنوبية لـ بيروت..

ومن جانبها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن إسرائيل تفحص إمكانية أن يكون إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قد أصيب في الغارات الإسرائيلية التي من المرجح أنها استهدفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين وأدت إلى مقتله.

آخر ظهور لـ إسماعيل قآاني

وكان آخر ظهور لـ إسماعيل قآاني في مكتب ممثل حزب الله في طهران عبد الله صفي الدين، وتحديدًا بعد يومين على مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

هل حدث الاختراق عبر إسماعيل قآاني؟

ويسود اعتقاد داخل حزب الله، بأن الاختراق حدثَ عبر إسماعيل قاآني، إلا أن أوساطًا إيرانية ترى أن رئيس مكتبه إحسان ربما كان عنصر الاختراق وليس إسماعيل قاآني.

وأكدت مصادر رفيعة المستوي أن إسماعيل قاآني تنقل مرات عدة بين العراق وسوريا ولبنان منذ هجوم السابع من أكتوبر 2023، وفي كل الزيارات كان إسماعيل قاآني يلتقي بـ حسن نصرالله وفؤاد شكر، الذي اغتالته إسرائيل أواخر يوليو الماضي.

إسماعيل قاآني

من هو إسماعيل قاآني؟

  • وُلد إسماعيل قاآني في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي.
  • ويعد إسماعيل قاآني من أبرز قادة الحرس الثوري في حرب السنوات الثمانية بين العراق وإيران في ثمانينيات القرن الماضي، وانضم إلى الحرس الثوري في عام 1980.
  • وأشرف إسماعيل قاآني على مصالح إيران في أفغانستان.
  • يتحدث القليل من اللغة العربية.
  • وصفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إسماعيل قآاني، في فبراير الماضي، بـ"الوسيط الغامض الذي يدير محور المقاومة في إيران"، مضيفة أن مهمته الحالية هي "استخدام هذا الخليط من الجماعات المسلحة لتوسيع بصمة إيران في المنطقة دون إثارة انتقام مدمر من الولايات المتحدة".

اقرأ أيضًا

تفاصيل تُنشر لأول مرة عن زيارة قائد فيلق القدس الإيراني لـ بغداد ولقاء الكاظمي

تصريحات خطيرة.. إسرائيل تتوعد إيران وتطالب بإعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

 

تم نسخ الرابط