تفاصيل| إليك سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 5-10-2024

سعر الأرز الشعير
سعر الأرز الشعير

شهدت محركات البحث تزايدًا كبيرًا في استفسارات المواطنين حول أسعار الأرز الشعير اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، حيث يسعى الكثيرون للحصول على أحدث المعلومات قبل الشراء من الأسواق والمنافذ التجارية، وفي السطور التالية نستعرض لكم من خلال موقع "الموجز" أبرز تحديثات الأسعار.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

أفادت أحدث البيانات لـ أسعار الأرز الأبيض والشعير اليوم السبت 5-10-2024، حيث سجل سعر الأرز الشعير عريض الحبة 16,300 جنيه للطن، بينما بلغ سعر الشعير رفيع الحبة حوالي 14,800 جنيه للطن،  من جهة أخرى، سجل سعر الأرز الأبيض العريض 26,500 جنيه للطن بعد انخفاض قدره 3%، في حين وصل سعر الأرز الأبيض كسر 5% إلى 24,500 جنيه للطن.

أسعار السلع الغذائية الأخرى اليوم

تتأثر أسعار الأرز والسلع الغذائية الأخرى بالتغيرات الاقتصادية المستمرة، وتعكس مؤشرات العرض والطلب. ومن الأسعار الأخرى المسجلة اليوم:

كيلو الفول السائب: 41.48 جنيه.

كيلو العدس المعبأ: 61.17 جنيه.

كيلو الدقيق: 26.4 جنيه.

كيلو زيت عباد الشمس: 79.64 جنيه.

كيلو السكر المعبأ: 35.66 جنيه.


تجدر الإشارة إلى أن الأسعار قد تتفاوت من محل لآخر ومن محافظة لأخرى، مما يتطلب من المستهلكين متابعة الأسعار بدقة.

أماكن بيع الأرز الأبيض بأسعار مخفضة 

انطلقت مبادرة «من البيت للغيط»، خلال الفترة الأخيرة، لدعم السلع الأساسية والغذائية التي يحتاجها المستهلك، وعلى رأسها الأرز. كما توفر «أسواق اليوم الواحد»، التي توفر الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بجانب السلع الاستراتيجية كاللحوم والدواجن والأرز والزيت، وطرح كيلو الأرز بأسعار مخفضة، 

كما يوجد مناطق للمبادرة لبيع الأرز بأسعار مخفضة منها 6 أكتوبر والشيخ زايد والتجمع الأول والتجمع الثالث والتجمع الخامس والخيالة، بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والتموين والتجارة الداخلية والمحافظات التابعة لها هذه المناطق.

وفي سياق اخر ، أكد الدكتور حمدي موافي، رئيس المشروع القومي لتطوير أصناف الأرز الهجين والسوبر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مساحات الأرز هذا العام من المتوقع أن تتجاوز المساحة المقررة هذا العام، ومن المتوقع إنتاج 6.5 مليون طن أرز شعير تنتج 4 ملايين طن أو 4.5 مليون طن أرز أبيض هذا العام، وأن محصول الأرز خاصة السوبر المقاوم للأمراض يتحمل الملوحة ونقص المياه.

اقرأ أيضًا: 

ارتفاع مفاجئ في أسعار الأرز الشعير اليوم الخميس 26-9-2024

أسعار الأرز الشعير اليوم الجمعة 27-9-2024 بالطن والكيلو

تم نسخ الرابط