أسرار الفنانين مع الموت ..عارفة عبد الرسول وآخرون يكشفون مخاوفهم

عارفة عبد الرسول
عارفة عبد الرسول

 

أثارت الفنانة عارفة عبد الرسول حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أعربت عن خوفها من الموت قبل تحقيق أحلامها، التصريح الذي جاء عبر صفحتها على "فيسبوك" لاقى اهتمامًا واسعًا من جمهورها وأحدث تفاعلًا كبيرًا.

في إطار ذلك يرصد موقع الموجز خوف الفنانين من الموت في التقرير التالي 

عارفة عبد الرسول 

تصريح عارفة عبد الرسول "سباق مع الزمن"

قالت عارفة عبد الرسول في منشورها: "عندي سبعين سنة، وناقص على تحقيق أحلامي سنتين وخايفة أموت قبل ما حققها". 

هذه الكلمات أثارت تعاطف وتفاعل العديد من محبيها الذين أشادوا بصدقها وشجاعتها في مواجهة مشاعرها.

خوف محيي إسماعيل من الموت

الخوف من الموت ليس جديدًا في الوسط الفني، فقد سبق للفنانين أن كشفوا عن مخاوفهم من هذا المصير المحتوم، منهم الفنان محيي إسماعيل، المعروف بلقب "قيصر السينما المصرية"، أعلن في مقابلة صحفية أنه أكثر شخص يخاف الموت، مضيفًا أنه لم يحضر جنازة في حياته سوى مرة واحدة، وعندما نزل إلى القبر فقد وعيه من شدة الخوف.

محيي إسماعيل 

سمير غانم والرهبة من الموت

كشف الراحل سمير غانم قبل وفاته عن خوفه من الموت، مؤكدًا أن هذا الشعور زاد مع تقدمه في العمر،  وقال إنه كلما فكر في الموت، لم يستطع كبح دموعه.

سمير غانم 

راغب علامة وفوبيا الموت

كما تحدث الفنان راغب علامة في إحدى مقابلاته عن معاناته من فوبيا الموت منذ صغره، موضحًا أن هذا الخوف يرتبط بفقدانه للأشخاص الذين يحبهم.

راغب علامة 

الفيشاوي وموقفه الشجاع تجاه المرض

الفنان فاروق الفيشاوي، الذي أعلن عن إصابته بالسرطان، قال في لقاء تليفزيوني: "من لم يمت بالسرطان مات بغيره". وعلى الرغم من ذلك، أبدى الفيشاوي شجاعة كبيرة وتمسكًا بالأمل، حيث أشار إلى أن الإيمان بالقضاء والقدر كان دافعًا له لمواجهة المرض.

فاروق الفيشاوي 

أنور وجدي "الثروة والمرض"

في مرحلة من حياته، أشيع أن الفنان أنور وجدي تمنى أن يملك مليون جنيه حتى لو أصيب بمرض، وبالفعل جمع المال، لكنه أصيب بمرض خطير أدى إلى وفاته وهو في قمة نجوميته.

أنور وجدي 

الفنانة كاميليا "الخوف من النار والنهاية المأساوية"

من الفنانات اللواتي ارتبط اسمهن بالخوف من الموت، كانت كاميليا، عُرفت بخوفها الشديد من النار وكانت تتجنب رؤيتها، وكان يراودها حلم دائم بأنها تحترق. 

توفيت في حادث طائرة مأساوي على رحلة متجهة إلى روما، عندما سقطت الطائرة في حقول البحيرة شمال غرب القاهرة في 31 أغسطس 1950.

كاميليا 

وفاة الفنان محمود السوالقة المفاجئة

في حادثة مؤثرة، توفي الفنان السوري محمود السوالقة أثناء تصوير مشهد تمثيلي كان يجسد فيه مشهد وفاته، حيث أكد زميله الفنان الأردني منذر رياحنة، الذي كان بجواره أثناء المشهد، أنه صُدم عندما توفي السوالقة بين يديه، ولم يستطع تصديق ما حدث.

منذر ريحانة 

اقرأ أيضاً

عارفة عبد الرسول: حياتي الفنية لم تنتهي وما زلت أمتلك طموحات كبيرة

عارفة عبد الرسول تثير الجدل بتصريحاتها عن سفاح القطط وتدافع عن أكل الحيوانات
 

تم نسخ الرابط