تراجع جماعي للعملات الرقمية.. سعر البيتكوين مقابل الدولار اليوم

سعر البيتكوين مقابل
سعر البيتكوين مقابل الدولار

شهدت العملات الرقمية اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 تراجعاً جماعياً، متأثرة بتراجع البيتكوين، التي انخفضت قيمتها رغم حجم تداولها الواسع, صاحب هذا الانخفاض استمرار الضغوط على بورصة "بينانس"، التي تراجعت حصتها في سوق العملات الرقمية بشكل ملحوظ، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات. 

تراجع حصص "بينانس"

تراجعت حصة "بينانس" في السوق إلى 36.6% خلال سبتمبر 2024، مقارنةً بـ42.7% في بداية العام، وفقاً لتقرير من "CCData", وفي السوق الفورية، انخفضت حصتها إلى 27%، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2021، بينما سجلت 40.7% في سوق المشتقات.

ضغوط تنظيمية على "بينانس"

بدأت "بينانس" تشهد تراجعًا مستمرًا في حصتها السوقية منذ مارس 2023، بسبب الضغوط التنظيمية المتزايدة والتدقيق المتواصل على الصعيد العالمي,  وأدى هذا إلى تسوية بقيمة 4 مليارات دولار مع وزارة العدل الأمريكية ووكالات أخرى العام الماضي، بعد اتهامات بانتهاك العقوبات.

يتولى القيادة الآن بعد استقالة مؤسسها والرئيس التنفيذي السابق تشانغ بينغ تشاو الرئيس التنفيذي الجديد ريتشارد تنغ، الذي يركز على تحسين العلاقة مع الجهات الرقابية.

سعر البيتكوين اليوم

سعر البيتكوين اليوم

تراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.84% ليصل إلى 60,949 دولاراً، فيما انخفضت قيمتها السوقية إلى 1.2 تريليون دولار، مع تراجع حجم التداول إلى 35.4 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الماضية. وعلى مدار الأسبوع، خسرت بيتكوين نحو 6.15% من قيمتها.

أسعار العملات الرقمية اليوم

وتستعرض جريدة “الموجز” خلال السطور التالية أسعار العملات الرقمية اليوم:

سعر البيتكوين
  • سعر إيثيريوم (ETH): انخفض بنسبة 1.39% إلى 2365 دولاراً.
  • سعر بينانس كوين (BNB): تراجع بنسبة 0.62% ليبلغ 546 دولاراً.
  • سعر كاردانو (ADA): تراجع بنسبة 3.77% ليبلغ 1.20 دولار.
  • سعر ريبل (XRP): هبط بنسبة 10.57% ليصل إلى 0.5243 دولار.
  • سعر دوغكوين (DOGE): ارتفع بنسبة 0.21% ليصل إلى 0.1063 دولار.

 

تُعد بيتكوين العملة الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية، والتي بلغت قيمتها 1.2 تريليون دولار, وتتأثر العملات الرقمية الأخرى بشكل مباشر بتقلبات سعر البيتكوين، التي تشكل جزءًا كبيرًا من سوق العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: توقعات بارتفاع سعر البيتكوين مقابل الدولار في حال فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

إطلاق العنان لإمكانات تداول البيتكوين باستخدام حساب تداول تجريبي

تم نسخ الرابط