استشهاد جندي لبناني وإصابة آخر في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أعلن الجيش اللبناني عن استشهاد أحد جنوده نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لموقع عسكري تابع للجيش في منطقة بنت جبيل جنوب لبنان، ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الغارات الإسرائيلية المتواصلة على المناطق الجنوبية من البلاد.

ويرصد الموجز خلال التقرير التالي مزيداً من التفاصيل.

 

إصابة جندي لبناني آخر خلال مهمة إنقاذ  

وفي نفس السياق، أفاد الجيش اللبناني في بيان ظهر اليوم بأن جندياً آخر أصيب أثناء مشاركته في مهمة إنقاذ وإخلاء، بمشاركة الصليب الأحمر في منطقة مرجعيون جنوبي لبنان، وعمليات الإنقاذ هذه جاءت نتيجة التصعيد المستمر في المنطقة بين القوات الإسرائيلية وعناصر حزب الله.

غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت  

وسائل الإعلام اللبنانية أفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، بما في ذلك حارة حريك وبرج البراجنة، وهذه الهجمات تأتي في ظل تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

اشتباكات عنيفة على الحدود اللبنانية  

في تطور آخر، نقلت شبكة "العربية" عن مصادر أن الاشتباكات الحدودية بين القوات الإسرائيلية وعناصر حزب الله أسفرت عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة 15 آخرين في حادثين منفصلين على الحدود مع لبنان. 

وأفادت وسائل الإعلام بأن طائرات مروحية إسرائيلية هرعت إلى مناطق الاشتباكات لاحتواء الموقف.

مقتل جنود إسرائيليين في مواجهات مع حزب الله  

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس عن مقتل ثمانية من جنوده، بينهم ثلاثة ضباط، خلال مواجهات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

وقد سُمح بنشر اسم أحد الضباط القتلى وهو الملازم إيتان يتسحاك أوستر (22 عاماً)، الذي قُتل أثناء اشتباك مع مقاتلي حزب الله.

اقرأ أيضًا: السهام الشمالية.. آخر تطورات الأوضاع في لبنان بعد بدء عملية برية ضد حزب الله

الخارجية الأمريكية تكشف كواليس العملية البرية الإسرائيلية في لبنان

تم نسخ الرابط