دور اعتذر عنه أحمد السقا فأصبح من أهم أعمال كريم عبد العزيز

في عالم الفن، تتغير الخطط والمصائر في لحظة، هناك قصص تظل عالقة في الأذهان، قصة دور اعتذر عنه الفنان أحمد السقا، ليتحول إلى نقطة تحول في مسيرة الفنان كريم عبد العزيز، فكيف تحول هذا الرفض إلى نجاح ساحق؟ ويكشف لنا الموجز حقيقة الدور.

حقيقة دور كريم عبدالعزيز في فيلم "عبود على الحدود"

في البداية رشح الفنان أحمد السقا لدور منصور في فيلم «عبود على الحدود»، لكنه اعتذر عنه لانشغاله بتصوير فيلم «همام في أمستردام» في ذلك الوقت، حيث قدم فيه شخصية أدريانو.

أحمد السقا 

رشح للدور بعد رفض السقا الفنان كريم عبد العزيز ويقدم الدور ويصبح بداية مهمة لكريم عبدالعزيز في السينما الشبابية بعد مشاركته في فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة».

«كان البداية الحقيقية لنصف جيل».. مجدي الهواري عن فيلم «عبود على الحدود»


استعاد المنتج والمخرج مجدي الهواري ذكرياته مع فيلم عبود على الحدود، حيث أكد أنه كان البداية الحقيقية لنصف جيل.

وكتب منشور عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، نصه: إرفع التليفون لفوق هتسمع صوت علاء ولي الدين، وهو بيقول عبوووووود، فاكرين الفيلم ده!! ده أول أفلامي هكذا بدأت نجومية هذا الجيل، وعبود كانت بداية حقيقة لنصف الجيل.

كريم عبد العزيز في عبود على الحدود 

وتابع: علاء ولي الدين رحمة الله عليه، أحمد حلمي، كريم عبدالعزيز، غادة عادل، محمود عبدالمغني، حسن حسني، أحمد عبدالله المؤلف، أيمن أبو المكارم مدير التصوير، معتز الكاتب المونتير، محمود بركة ديكور، محمد زين المنتج الفني، المخرج شريف عرفة، والمنتج مجدي الهواري، وكتير ناس تانية وبعدها فيلم الناظر ومحمد سعد في اللمبي طبعا (تاني أفلامي).

كريم عبد العزيز في عبود على الحدود 

وأردف: ده كله طبعا بعد صعيدي في الجامعة الأمريكية اللي كان بيقدم النص الأول من الجيل، محمد هنيدي، أحمد السقا، مني ذكي، غادة عادل، هاني رمزي، المنتج محمد العدل، المخرج سعيد حامد، والمؤلف مدحت العدل اللي كان بمثابة بداية لكل جيل الشباب، كما أطلق علينا مؤرخين السينما في ذلك الوقت.

وأختتم الهواري: القاهرة في ذلك الوقت كانت سنة 2000 تم إنتاج الناظر، وقبلها بتلات سنين أهم فيلمين في تاريخ سينما الجيل، كما قالها الإعلامي مفيد فوزي رحمة الله عليه، وكان يقصد صعيدي / عبود / الناظر، وقصده أفلام جيلنا طبعًا، قولتله يا أستاذ مفيد قول من أهم بلاش أهم على الإطلاق ديه علشان الجيل لسه هيعمل أفلام تانية! قالي لا ديه أهم أفلام علاء ولي الدين، وكأنه عارف أنه هيموت بعد الفيلمين دول، سبحان الله ورحم الله الجميع، قولت أفكركم بحاجة حلوة.

أبطال فيلم عبود على الحدود

وشارك في بطولة فيلم عبود على الحدود كل من علاء ولي الدين، كريم عبد العزيز، غادة عادل، أحمد حلمي، عزت أبو عوف، حسن حسني، محمود عبدالمغني، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج شريف عرفة.

اقرأ أيضاً 

بعد إعلان تكريم كريم عبد العزيز بمهرجان المسرح العربي.. استعراض مسيرته الفنية

في يوم ميلاده.. كريم عبد العزيز يكشف أسراراً جديدة عن حياته

تم نسخ الرابط