تنبيه مهم من وزير التعليم للمدارس بشأن مجموعات الدعم المدرسية.. تفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وزير التعليم.. تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودها في تنظيم مجموعات الدعم المدرسي على مستوى الجمهورية، حيث أكدت مصادر من الوزارة أن وزير التعليم قد شدد على ضرورة عدم تجاوز سعر الاشتراك في هذه المجموعات 100 جنيه. وأشارت الوزارة إلى أن أي مدرسة تخالف هذا التوجيه ستتعرض للمسائلة القانونية، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

تنبيه مهم من وزير التعليم للمدارس بشأن مجموعات الدعم المدرسية

أعلنت الوزارة عن مجموعة من الإجراءات المتعلقة بمجموعات الدعم، والتي تشمل:

  • تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، مما يعزز من قدرة الطلاب على مواجهة التحديات الدراسية.
  • مجموعات تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية لضمان جودة التعليم.
  • تجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة تكنولوجيًا، في إطار توجه الوزارة نحو التعلم الإلكتروني.
  • مجموعات التقوية اختيارية في المواد الدراسية بالمدارس الرسمية، تهدف إلى تحسين مستوى الطلاب وتلبية متطلبات العملية التعليمية، مع تحديد مقابل مادي مناسب.
  • اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب.
  • تخصيص نسبة 10% من كل مجموعة للطلاب الأيتام وأبناء الشهداء، حيث سيتم إعفاؤهم من رسوم الاشتراك.
  • توزيع 85% من إجمالي الحصيلة على المعلمين كتعويض عن جهودهم في التدريس.

جدير بالذكر انه، تسعى هذه المبادرات إلى دعم العملية التعليمية وتحسين أداء الطلاب، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالمعايير المالية والصحية المحددة، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مشددة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط