وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات للأول الإعدادي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أخبار وزارة التربية والتعليم .. أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي نتائج التقييم الوطني لمادتي اللغة العربية والرياضيات  (الصف الأول الإعدادي) لعام 2024. 

وكشفت وزارة التربية والتعليم في بيان اطلعت عليه “الموجز"النتائج أن أغلب الطلاب المشاركين كانوا في مستوى "مبتدئ"، حيث بلغت النسبة 51.6% في اللغة العربية و55.6% في الرياضيات.
 

فيما يتعلق بالمستويات الأدنى، وأضحت وزارة التربية والتعليم النسبة 21.6% في اللغة العربية و19.8% في الرياضيات، حيث كانت النتائج تشير إلى أن الطلاب لم يصلوا لمستوى الصف الدراسي. 

 

ما في مستوى "كفء"، فقد بلغت النسبة 20.4% في اللغة العربية و16.6% في الرياضيات، بينما كانت نسبة الطلاب الذين حققوا مستوى "متقدم" 6.4% في اللغة العربية و8.0% في الرياضيات، مما يعكس وجود فئة متميزة.
 



وزارة التربية والتعليم : تفوق الإناث على الذكور في اللغة العربية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن النتائج تفوق الإناث على الذكور في اللغة العربية، حيث حققت الإناث نسبة 24.4% في مستوى "كفء" مقابل 16.0% للذكور، ونسبة 8.4% في مستوى "متقدم" مقابل 4.2% للذكور.

كما أظهرت النتائج تميز طلاب التعليم العام على الأزهري في مستوى "كفء" باللغة العربية بنسبة 20.6% مقابل 19.6% لطلاب التعليم الأزهري، وكذلك في مستوى "متقدم" حيث بلغت النسبة 6.9% مقابل 4.9%.

وفيما يخص المدارس، تفوق طلاب المدارس الخاصة على طلاب المدارس الرسمية في جميع مستويات الأداء في اللغة العربية والرياضيات، حيث حصل 33.5% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى "كفء" مقابل 19.0% من المدارس الرسمية، و10.4% على مستوى "متقدم" مقابل 5.9%.

كما أظهر التقييم تفوق طلاب المدارس في المدن على طلاب الريف، حيث حقق 24.8% من طلاب مدارس الحضر مستوى "كفء" في اللغة العربية مقابل 17.7% من طلاب الريف، و8.4% مستوى "متقدم" مقابل 5.4%. 

 

وفي الرياضيات، حقق 20.3% من طلاب الحضر مستوى "كفء" مقابل 14.5% من الريف، و9.2% مستوى "متقدم" مقابل 7.3%.

وأوصت نتائج التقييم الوطني بزيادة الدعم لطلاب محافظات أسوان، بني سويف، السويس.

اقرأ أيضا: 
التعليم تمد فترة التحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية والعكس.. أعرف إجراءات التحويل

التفاصيل كاملة.. دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم من معلمي المواد الملغية بالثانوية العامة

تم نسخ الرابط