استعلم حالا.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم.. يشغل موضوع التقييم الأسبوعي الطلاب وأولياء الأمور خلال العام الدراسي 2024 – 2025، حيث يسعى الجميع للحصول على معلومات دقيقة حول كيفية تحميل الواجبات والتقييمات، ويرصد لكم موقع “الموجز” خلال السطور التالية رابط موقع وزارة التربية والتعليم للتقييم الأسبوعي 2024.
 

 موقع وزارة التربية والتعليم للتقييم الأسبوعي 2024 

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى التقييمات الأسبوعية من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنا . يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم للخدمات الإلكترونية.
  2. الانتقال إلى بوابة التعليم الإلكتروني.
  3. تحديد المرحلة الدراسية والسنة الدراسية.
  4. اختيار الفصل الدراسي.
  5. تحديد المحتوى المطلوب (تقييمات أسبوعية، واجب منزلي، إلخ).
  6. اختيار المادة الدراسية ثم البدء بالبحث.

نظام التقييم الأسبوعي 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل نظام التقييم الأسبوعي، الذي يهدف إلى قياس مدى تحقيق الأهداف التعليمية. وفقًا للقرار الوزاري، يتمثل الهدف في التأكد من فهم الطلاب للمحتوى الدراسي الذي تم تدريسه. ويشمل النظام:

  • نشر التقييمات الأسبوعية على بوابة التعليم الإلكتروني.
  • إجراء ثلاثة اختبارات متكافئة لتقييم الطلاب.
  • تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات خلال التقييمات.
  • استخدام الاختبارات كأداة لقياس نواتج التعلم.

الهدف من التقييمات

ترتكز أهداف وزارة التربية والتعليم على ضمان تحقيق الطلاب لمخرجات التعلم المطلوبة، مما يعكس مدى استيعابهم للدروس المقدمة خلال الأسبوع الدراسي.
استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مشددة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط