الحكومة تؤكد: نعمل على تأمين مخزون استراتيجي واستقرار السلع الأساسية

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة،  بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد. 

وشمل التهنئة كلاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

أكد رئيس الوزراء  خلال اجتماع الحكومة، أن ذكرى هذا الانتصار العظيم ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية، تُجسد قدرات الجيش المصري القتالية المُميزة، ودوره الوطني في الذود عن تراب الوطن. 

وذكر أن هذه الذكرى تعكس قوة إرادة المصريين وصلابتهم، حيث يستلهم الوطن من هذا النصر ما يدفعه لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

التحديات الاقتصادية الراهنة

وتوضح جريدة “الموجز” التحديات الاقتصادية الراهنة التي أشار إليها مدبولي والتي تواجهها المنطقة، وتأثيراتها السلبية على الأوضاع الاقتصادية، بما في ذلك ارتفاع أسعار البترول وتراجع عائدات قناة السويس نتيجة الأحداث في البحر الأحمر. 

وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، في ظل حالة عدم اليقين السائدة نتيجة التوترات الجيوسياسية.

مصطفي مدبولي

مؤشرات أداء الاقتصاد المصري

وعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، خلال الاجتماع مؤشرات أداء الاقتصاد المصري للعام المالي 2023/2024، مما يعكس الجهود المستمرة للحكومة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار في البلاد.

تهنئة للداخلية

أثناء الاجتماع، قدم مدبولي تهنئته لمحمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلبة أكاديمية الشرطة لعام 2024، والذي حضره الرئيس السيسي. 

وأعرب مدبولي عن ثقته في أن هذه العناصر الشابة ستعزز بشكل فعال جهاز الشرطة المصرية، الذي يتمتع بكفاءة عالية ويؤدي دورًا وطنيًا بالغ الأهمية في حماية أرواح وممتلكات المواطنين.

رسائل مهمة من الرئيس

أشار مدبولي إلى الرسائل المهمة التي تناولها الرئيس السيسي خلال حفل التخريج، والتي ناقشت القضايا المرتبطة بالتحديات المحلية والإقليمية والعالمية. 

مصطفي مدبولي

وأوضح أهمية تماسك الجبهة الداخلية، مشددًا على أن وحدة الشعب المصري هي محور الحماية الاستراتيجية للدولة. 

وأضاف أن السياسة المصرية تستند إلى التوازن والاعتدال في مواجهة الأزمات، مع أهمية الحوار الاستراتيجي بين دول المنطقة لتعظيم الفائدة من مقدرات الشعوب.

اقرأ أيضًا: 10 قرارات هامة لـ مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي.. تعرف عليهم

رسميا .. مجلس الوزراء يُوافق على زيادة قيمة الحصة للمعلمين المُعينين فوق النصاب ومُعلمي الحصة

تم نسخ الرابط