مدبولي يشهد تكريم جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية في نظم المعلومات الجغرافية

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024" للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء في ختام جولته بمركز الزوار في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

و تعد هذه الجائزة تكريمًا للإنجازات البارزة التي حققتها المحافظة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين التنفيذيين.

حصول جنوب سيناء على جائزة التميز

أعرب الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، خلال كلمته في الاحتفالية، عن فخره بأن تكون المحافظة هي الأولى في مصر التي تحصل على هذه الجائزة العالمية المرموقة في قطاع الإدارة المحلية.

 وأشار إلى أن الجائزة تهدف لتسليط الضوء على المؤسسات التي تستخدم نظم المعلومات الجغرافية لفهم البيانات المعقدة والتعامل مع التحديات المكانية.

أكد المحافظ أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بمسار التحول الرقمي وتطبيق معايير الحوكمة الرشيدة، إذ تسعى مصر لتحقيق الريادة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال استراتيجية التحول الرقمي.

دعم مشروعات التنمية المستدامة

شكر الدكتور خالد مبارك الدكتور مصطفى مدبولي على حضوره ودعمه المستمر لمشروعات التنمية المستدامة، لا سيما مشروع تطوير "التجلي الأعظم" في سانت كاترين, موضحًا أن زيارات رئيس الوزراء الميدانية تسهم في تعزيز مراحل بناء مصر الحديثة ومتابعة تنفيذ مشروعات التطوير في المحافظة.

تحويل جنوب سيناء إلى وجهة سياحية عالمية

تقدم المحافظ بالشكر لكافة المسؤولين والوزراء الذين قدموا الدعم لتحويل المنطقة المقدسة إلى وجهة سياحية عالمية في مجالات السياحة الدينية، البيئية، التاريخية، والثقافية.

 كما أشاد بجهود اللواء خالد فودة، المحافظ السابق، في تطوير المحافظة وإدخال نظم المعلومات الجغرافية لتحويل البيانات إلى صور جغرافية متقدمة، مما أسهم في تحسين الأداء العام.

إشادة بشركة "إيزري" ودورها في التحول الرقمي

ثمّن المحافظ دور شركة "إيزري" العالمية في دعم جهود التحول الرقمي بمنحها محافظة جنوب سيناء جائزة التميز خلال المؤتمر السنوي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأكد على أهمية تعاون جميع الأطراف لتعزيز مكانة المحافظة عالميًا من خلال تطبيق تقنيات نظم المعلومات الجغرافية.

رئيس الوزراء

تأكيد على استمرارية الإنجازات

أكد الدكتور خالد مبارك أن العمل الدؤوب سيستمر من أجل تحقيق رؤية القيادة السياسية، وخاصة في مشروعات التحول الرقمي والتنمية السياحية، مع التركيز على دعم الشباب وتمكينهم من ريادة الأعمال. وشدد على أهمية الانتهاء من مشروعات "التجلي الأعظم" لجعل سانت كاترين وجهة سياحية عالمية.

تهنئة شركة "إيزري" وتقدير جهود المحافظة

ألقى المهندس حاسم حميدة، المدير التنفيذي لشركة "إيزري" في شمال أفريقيا، كلمة تضمنت تهنئة لمحافظة جنوب سيناء على الفوز بالجائزة.

رئيس الوزاء

 وأشاد حميدة بجهود المحافظة في تطوير نظم المعلومات الجغرافية وتحويل البيانات إلى خرائط تفاعلية، وتدريب الكوادر المتخصصة مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز التقني البارز.

وشهدت الاحتفالية تسليم درع الجائزة لمحافظ جنوب سيناء تكريمًا للجهود المتميزة في تطوير المنصة الجغرافية, وتم تكريم فريق العمل الذي ساهم في تحقيق هذه الإنجازات، وحرص رئيس الوزراء على التقاط صورة تذكارية مع الفريق تقديرًا لجهودهم.

تُعد شركة "إيزري" واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال برمجيات نظم المعلومات الجغرافية، حيث توفر حلولًا متكاملة لتحليل وإدارة البيانات الجغرافية, والتي تأسست الشركة عام 1969 وتخدم مختلف القطاعات من خلال تقديم ابتكارات في تحليل البيانات الجغرافية وتعزيز القدرات التقنية للمؤسسات حول العالم.

اقرأ أيضًا: بعد تقرير اللجنة الخاصة.. مجلس النواب يصوّت على منح الثقة لحكومة مصطفى مدبولي

بهدف الوصول لـ 100 مليار دولار سنوياً.. مدبولي يُتابع برنامج دعم الصادرات

تم نسخ الرابط