الحكومة تحدد سعر استرشادي للقمح وتطلق حزمة تسهيلات جديدة لمواجهة التضخم

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

تحدد سعر استرشادي للقمح.. عقد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعه اليوم لمناقشة عدد من القضايا الهامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومنها التوصل إلى اتفاق بشأن سعر استرشادي لزراعة القمح.

اجتماع مجلس الوزراء

تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم على مقترح وزير الزراعة  بشأن التوافق بين وزارات الزراعة والمالية والتموين لتحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/2025,  ليكون سعر الأردب لجودة 23.5 هو 2200 جنيه، و2150 جنيهًا لجودة 23، و2100 جنيه لجودة 22.

ناقش المجلس حزمة من التسهيلات الضريبية الجديدة، إضافة إلى متابعة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بشأن تكثيف الجهود للحد من التضخم, وشددت المناقشات على أهمية زيادة الإنفاق في مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

متابعة السوق وتوفير السلع

استعرض المجلس سبل ضبط حركة الأسواق وضمان توافر السلع الغذائية، واستكمال العمل في المشروعات القومية المختلفة على مستوى المحافظات, وتناول ملفات تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية ورعاية المواطنين الأكثر احتياجًا، فضلاً عن تطوير التعليم والصحة.

مجلس الوزراء اليوم

الرؤية المستقبلية

تطرقت المناقشات إلى التنمية الشاملة وزيادة الاستثمارات وتوطين الصناعات، وذلك في إطار مخطط ورؤية مصر 2030, وتابع المجلس ما تم إنجازه من إجراءات سابقة بشأن ملفات الاستثمار والصناعة والتصدير،و زيادة الرقعة الزراعية وإتاحة الأراضي الصناعية للمستثمرين.

دعم محدودي الدخل

اهتم المجلس بملفات تطوير قطاعات الدولة المختلفة، بما في ذلك الإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

سعر الأرز الشعير 

في سياق آخر، تستعرض جريدة “الموجز” سعر الأرز الشعير اليوم, وجاء كالتالي:

  • وصل سعر الأرز الشعير عريض الحبة اليوم، إلى 17 ألف جنيه للطن.
  • سجل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة، نحو 16 ألف جنيها، داخل الأسواق المحلية.
  • وصل سعر الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3%، إلى 25,000 جنيه للطن.
  • استقر سعر الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة اليوم الاحد كسر 5%، عند 23,000 جنيه للطن.
  • وصل  سعر طن الأرز الأبيض يتراوح ما بين 27 إلى 30 ألف جنيه وفقًا لنوع الحبة ونسبة الكسر ليباع للمستهلك في مستويات ما بين 28 إلى 33 جنيهًا للكيلو.
  • تراوح سعر كيلو الأرز السائب الذي يتم بيعه في محلات البقالة والعطارين بين 25 إلى 30 جنيه.
  • يتراوح سعر كيلو الأرز المعبأ في المتاجر بين 31 إلى 45 جنيه.

اقرأ أيضًا: 10 قرارات هامة لـ مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي.. تعرف عليهم

أبرزها ضبط أسعار 7 سلع استراتيجية بالأسواق.. أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم

تم نسخ الرابط