أيقونة الماراثون الرمضاني.. أعمال مصطفي شعبان في دراما رمضان

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

أصبح الفنان مصطفي شعبان أيقونة في عالم الدراما الرمضانية، حيث استطاع أن يحجز مكاناً له على مائدة رمضان كل عام ويشارك في الماراثون الرمضاني المقبل 2025، بمسلسل “حكيم باشا”، وفي هذا الصدد يستعرض" الموجز"  أبرز أعماله الرمضانية الماضية في سطور.

 

تفاصيل قصة حكيم باشا 

 

تدور أحداث مسلسل" حكيم باشا " حول تاجر آثار وهو مصطفى شعبان يدخل في مشكلة أمام منذر رياحنة وهو ينتمي لنوعية الأعمال الصعيدية.

و من المقرر أن يبدأ تصوير أول مشاهده في المسلسل الأسبوع المقبل، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج أحمد خالد أمين

المعلم

شارك النجم مصطفى شعبان، في السباق الرمضاني المقبل 2024 بمسلسل “المعلم” ويجسد خلاله دور تاجر سمك يقوم بالبحث عن الشخص الذي تسبب في حبس والده وسرقة أمواله وتدمير تجارته، ويتعرض لصراعات وأزمات بسبب إصراره على الانتقام منه.

 

بابا المجال

قام مصطفى شعبان في المسلسل بشخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله حتى لقب باسم "بابا المجال"، وأصبح أحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يجعله يدخل في صراعات مع من حوله، وكل ذلك في إطار درامي لا يخلو من الإثارة والأكشن.

 

أيوب

 

شارك الفنان مصطفى شعبان، في بطولة مسلسل "أيوب" وتدور أحداثه حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظف في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له تتسبب في دخوله السجن ظلماً وهو ما يجعل تفكيره يتغير تماماً، ليبدأ بعد خروجه من السجن في حياته الجديدة التي يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه، حيث قام بنشر صورة جديدة له من الكواليس وعلق عليها قائلاً: "بولاق أبو العلا من كواليس أيوب".

 

ملوك الجدعنة

وتدور أحداث المسلسل في إطار الحارة الشعبية، حول صديقان تربطهما علاقة قوية جدا، يحاول رجل إعمال إفساد هذه العلاقة والتفريق بينهما، لكنه يفشل، ويقررا الانتقام منه.

 

 

الزوجة الرابعة

 

شارك مصطفى شعبان خلال أحداث مسلسل الزوجة الرابعة،  في دور الحاج فواز الصياد ابن الحاج منعم الصياد وزوجته انهار ابنة عمه وسميحة زوجة فواز الثانية وهدى زوجة فواز الثالثة وهي متدينة والزوجة الرابعة يتم تغييرها من الحين للأخر مثل دلال وكاميليا.

 

دكتور أمراض نسا

شارك الفنان مصطفي شعبان في بطولة مسلسل دكتور أمرض نسا، يرصد المسلسل حياة طبيب أمراض نساء شاب (مصطفى شعبان)، لدى هذا الطبيب العديد من العلاقات النسائية، ولكنه يقرر أخيرًا الزواج. في ليلة زفافه يجد أن ماضيه يطارده، وكل فضائحه تنكشف، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويصبح يتعين عليه تصفيه الحسابات القديمة؛ إذا كان يرغب في عيش بقية حياته في سلام. على الجانب الآخر، توجد شقيقة الطبيب (صابرين)؛ والتي تُعد كأم له نظرًا لعلاقتهما الوطيدة وحبهما الشديد لبعضهم البعض.

 

 

أبو البنات

يدور العمل حول رجل يملك معرض سيارات (مصطفي شعبان) ويدخل في صراع دائم مع أحد كبار رجال الأعمال (صلاح عبد الله)، حيث يوجد خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتي انفصلا عن بعضهما، وبسب الصراع يصطحب (مصطفي شعبان) بناته وينتقل للعيش في القاهرة ولكن (صلاح عبد الله) يذهب خلفه ويقوم بخطف بنات (مصطفي شعبان) الثلاثة، ومن هنا تتصاعد أحداث الخلاف وتظهر (صافيناز) كراقصة في أحد الكباريهات التي يسهر فيها (مصطفي شعبان) ويتعرف عليها ويتزوج منها.

 

اللهم إني صائم 

 

تدور قصة المسلسل حول شخص نصاب ومرتشي يدعى علي (مصطفى شعبان) تطارده الشرطة بعد قيامه بالاحتيال على عدد كبير من رجال الأعمال.

مصطفى شعبان يتصدر المشهد بمسلسل "حكيم باشا" بمشاركة يارا قاسم

 

بعد صراعات شادر السمك.. منذر ريحانة يواجه مصطفي شعبان في حكيم باشا

 

تم نسخ الرابط