مانشستر سيتي يفوز على سلوفان براتيسلافا برباعية فى دوري الأبطال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، في تحقيق الفوز برباعية نظيفة على نظيره السلوفاكي سلوفان باريتسلافا، خلال المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب باسينكي، في إطار منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

أهداف مباراة مانشستر سيتي و سلوفان باريتسلافا في دوري أبطال أوربا

جاء الهدف الأول لـ مانشستر سيتي، عن طريق الكاي جوندوجان، من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء من الكاي جوندوجان ارتطمت بالمدافع وذهبت فى المرمى سلوفان.

وسجل فيل فودين، الهدف الثاني للسيتي، في الدقيقة 15 من عمر المباراة، بتمريرة من جيرمى دوكو نحو فيل فودين الذي سددها سكنت يمين المرمى.

وفي الدقيقة 58 من عمر اللقاء، أحرز إيرلينج هالاند، الهدف الثالث لصالح مانشستر سيتي،  خلال تمريرة من ريكو لويس للعمق، واستغلال تخلخل دفاع سلوفان باريتسلافا نحو هالاند، إلي راوغ الحرس ومن ثم سددها في الشباك.

واتم مانشستر سيتي أهدافه، بتسجيل جيمس مكاتي، الهدف الرابع لفريقه، عن طريق تمريرة من فيل فودين خلف المدافعين نحو جيمس مكاتي الذي سددها في سقف مرمى سلوفان.

مانشستر سيتي

تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا

وكان المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، قرر أن يدخل مباراة فريقه لمواجهة نظيره وسلوفان براتيسلافا، بتشكيل مكون من: -

  • حارس المرمى: أورتيجا.
  • خط الدفاع: ستونز، ريكو لويس، مانويل أكانجي، جافارديول.
  • خط الوسط:سافيو، جوندوجان، نونيس.
  • خط الهجوم:هالاند، فودين، دوكو.

وكان مانشستر سيتي تعادل أمام إنتر ميلان سلبيًا في الجولة الأولى من البطولة، أما سلوفان قد خسر بخماسية مقابل هدف أمام سيلتيك الإسكتلندي في نفس الجولة.

وحقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بموسم 2022-2023 ليصبح بيب جوارديولا أول مدرب يحقق الثلاثية مع فريقين مختلفين.

إقرأ أيضًا: 

أرقام تاريخية جديدة تنتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول وبولونيا.. ما هي؟

مفاجأة.. كواليس إيقاف مباراة الريال وأتلتيكو بسبب أعمال الشغب في الدوري الإسباني

الأهلي يصدم كولر بقرار مفاجئ بخصوص ملف الصفقات الجديدة

تم نسخ الرابط