مدير تعليم البحيرة ومساعد قوات الدفاع الشعبي يتفقدان مدارس التأسيس العسكري

مدير تعليم البحيرة
مدير تعليم البحيرة

مديرية تعليم البحيرة .. تواصل القيادات التنفيذية مديرية تعليم البحيرة جولاتها التفقدية لمتابعة سير العملية التعليمية وضمان انتظام المدارس. 

مدير تعليم البحيرة بزيارة عدد من مدارس التأسيس العسكري في دمنهور
 

وقد قام يوسف الديب، مدير تعليم البحيرة، والعميد أ.ح محمد عبدالمالك، مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بزيارة عدد من مدارس التأسيس العسكري في مدينة دمنهور، برفقة عدد من القيادات العسكرية والتربوية، لمتابعة حالة الدراسة واطمئنان على نسب حضور الطلاب.

 

وزارة التربية والتعليم

شملت الجولة مدارس مثل مدرسة الشهيد محمد فوزى الحوفى الثانوية العسكرية ومدرسة دمنهور الثانوية الزراعية العسكرية ومدرسة دمنهور الثانوية العسكرية ومدرسة ناصر الثانوية الزراعية العسكرية ومدرسة دمنهور الفندقية. وكانت الزيارة تهدف إلى تقييم جاهزية هذه المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2025/2024 والاطمئنان على الحالة الإدارية ومدى انتظام الدراسة.

شهدت الجولة تفقد حجرات التربية العسكرية ومرافق التدريب، بما في ذلك مواقع الرماية وساري العلم. وقد أكد يوسف الديب أن التعاون بين وزارة التربية والتعليم وقيادة الدفاع الشعبي يعد خطوة مهمة لتحويل المدارس الفنية إلى مدارس عسكرية، مما يسهم في تعزيز الانضباط وغرس قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب.

 

وأوضح مدير تعليم البحيرة  في تصريحات اطلعت عليها “الموجز” أن مدارس التأسيس العسكري تهدف إلى رفع وعي الطلاب وتعزيز انتمائهم للوطن من خلال مواد دراسية نظرية وعملية تشمل تدريبات اللياقة البدنية والعسكرية. 

وأكد مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي على أهمية الثقافة العسكرية في إعادة بناء شخصية الطلاب وتحسين سلوكياتهم، وإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالمستلزمات العسكرية وتحقيق الانتظام والانضباط في المدارس. في الختام، تم التأكيد على أهمية التأسيس العسكري في تكوين شخصية الطلاب، متمنين لهم النجاح والتوفيق في العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

 

نشرة الموجز التعليمية .. متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة؟.. مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025

 

عبور التلاميذ علي نخلة وانتشار الطفح الجلدي وزيارات الوزير.. كواليس 7 أيام في المدارس
 

 

تم نسخ الرابط