حملة مفاجئة في دار السلام لضبط الإشغالات والرقابة على الأسواق

نائب محافظ سوهاج
نائب محافظ سوهاج

تنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، قاد الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، اليوم حملة مفاجئة وموسعة في مدينة دار السلام، الهدف من هذه الحملة كان رفع الإشغالات الموجودة في الشوارع، تحسين الوضع المروري، ومراقبة المحال التجارية للتحقق من سلامة السلع الغذائية المتداولة في الأسواق وضمان الانضباط في الشارع، ويستعرض الموجز هذه الحملة. 

 

تفاصيل الحملة والمشاركون

شارك في الحملة عدة جهات حكومية، منها إدارة المرافق، بقيادة العميد شادي عبد اللطيف، ومباحث الشرق، بقيادة العميد أحمد النادي، إلى جانب مديرية التموين والصحة، والطب البيطري، وهيئة سلامة الغذاء، كان الحضور البارز لوكيل وزارة التموين الدكتور سامح التوني، ومدير عام الطب البيطري الدكتور أحمد حمدي، ووكيل مديرية الصحة الدكتور أيمن مكرم، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة دار السلام محمد السيد.

محافظة سوهاج 

أهداف الحملة وإنجازاتها

شملت الحملة عدة شوارع رئيسية وفرعية في نطاق مدينة دار السلام. قامت الفرق المشاركة برفع جميع الإشغالات والعوائق التي تعرقل الحركة المرورية، كما تمت مراجعة تراخيص المحال التجارية والمطاعم للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية، بالإضافة إلى ذلك، تم الاهتمام برفع مستوى النظافة والتجميل في الشوارع المستهدفة.

محافظة سوهاج 

أسفرت الحملة عن ضبط 200 كيلوغرام من اللحوم التي ذبحت خارج المجازر بأختام مزورة، كما تم إعدام 230 كيلوغراماً من اللحوم المجمدة والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب ذلك، تم تحرير 97 محضراً لمخالفات متنوعة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أكثر من 500 ضبطية.

استمرارية الحملات في المحافظة

نائب محافظ سوهاج 

تأتي حملة اليوم في إطار سلسلة من الحملات المماثلة التي تجري في مختلف مراكز محافظة سوهاج، الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو تحسين الأوضاع المعيشية للسكان من خلال رفع الإشغالات، مراقبة الأسواق، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية، بالإضافة إلى تحسين النظافة العامة في الشوارع.

تفقد الخدمات الصحية ومطالب الأهالي

نائب محافظ سوهاج 

خلال جولته، قام نائب المحافظ بتفقد مستشفى دار السلام المركزي، حيث تابع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتقى بعدد من الأطباء والمرضى للاستماع إلى مطالبهم، كما تفقد أعمال إحلال وتجديد المستشفى، التقى نائب المحافظ أيضاً عدداً من الأهالي واستمع إلى شكاواهم، مؤكداً أن الحملات ستستمر لتحقيق الانضباط ورفع مستوى النظافة في جميع مراكز المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات المحافظ.

اقرأ أيضًا: 

تفاصيل نظام الزهراء لإدارة المدن الجامعية في جامعة سوهاج

بدء تشغيل مجمع المواقف الجديد أعلى المفيض بحي غرب سوهاج
 

 

 

تم نسخ الرابط