استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج

مبادرة بداية
مبادرة بداية

تتواصل فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" في محافظة سوهاج تحت إشراف اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، المبادرة التي بدأت في 17 سبتمبر وتستمر لمدة 100 يوم تهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والخدمات لجميع الفئات العمرية، تساهم في المبادرة كافة الوزارات وأجهزة الدولة، بالإضافة إلى المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتعمل على تحسين الحياة الاجتماعية والصحية والاقتصادية لسكان المحافظة، ويرصد الموجز تفاصيل اكثر.

الأنشطة الصحية في المبادرة

خلال اليوم الحادي عشر للمبادرة، قامت مديرية الصحة في سوهاج بتنظيم قوافل طبية وأنشطة مختلفة في جميع مراكز المحافظة، وهذه الفعاليات تضمنت خدمات صحية متنوعة مثل الكشف عن الأمراض المزمنة، الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة المصرية، بالإضافة إلى الرعاية الصحية للأم والجنين وفحص المقبلين على الزواج، المبادرة أيضًا تضمنت الكشف عن ضعف السمع بين الأطفال حديثي الولادة، وخدمات مخصصة لكبار السن، والفحص المبكر للأورام السرطانية، واستفاد من هذه الأنشطة 2742 مواطنًا.

خدمات التوثيق والبيطرة

شاركت مصلحة الشهر العقاري ومحكمة سوهاج الابتدائية في تقديم خدمات توثيقية للمواطنين بمجلس قروي "بيت داوود" في مركز ومدينة جرجا. أما مديرية الطب البيطري، فقد قامت بتنظيم 55 فعالية، تضمنت قوافل بيطرية علاجية وحملات تفتيش على محلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والدواجن، بالإضافة إلى حملات تطعيم ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة. استهدفت هذه الفعاليات القرى والمراكز المختلفة في المحافظة.

دعم الزراعة والإنتاج الحيواني

نظمت مديرية الزراعة ثلاث فعاليات في قرى "بني منصور بالبلينا، والبطاخ، ونجع أبو عوض بالمراغة"، تضمنت ندوات إرشادية عن مكافحة القوارض وزراعة البسلة، بالإضافة إلى دورة تدريبية عن الإنتاج الحيواني، واستفاد منها 51 مزارعًا. كما تعاونت وحدة السكان بالمحافظة مع مديرية العمل لتنظيم مبادرة "إدرب إتأهل" في أخميم، حيث حضر 80 مواطنًا.

الأنشطة الشبابية والرياضية

مبادرة بداية في سوهاج 

مديرية الشباب والرياضة بسوهاج كانت لها مشاركة قوية في المبادرة، حيث نظمت 17 فعالية في عدة مراكز شباب وأندية رياضية في المحافظة. هذه الفعاليات شملت المشروع القومي لأطفال التوحد، ونادي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أنشطة كشفية ومعرض منتجات أندية الفتاة والمرأة. كما تضمنت الفعاليات كورال موسيقي، شعبة الرياضي هوايات، وأنشطة رياضية مثل كرة القدم وتنس الطاولة، واستفاد منها 690 شابًا من أبناء المحافظة.

التدريب المهني وتنمية المهارات

مبادرة بداية في سوهاج 

في إطار تطوير المهارات المهنية لشباب سوهاج، نظمت مديرية العمل 10 فعاليات تدريبية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية"، شملت مجالات مثل المخبوزات، الخياطة، الكهرباء، صيانة المحمول، السباكة، التبريد والتكييف، واستفاد منها 148 شخصًا. بالإضافة إلى ذلك، نظمت مديرية التربية والتعليم 11 فعالية، استفاد منها 370 من شباب وأبناء سوهاج. كما قدمت مديرية التنظيم والإدارة الدعم الفني في مجالات الخدمة المدنية والتفتيش المالي والإداري.

 

المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل تقديم الخدمات والأنشطة في جميع أنحاء محافظة سوهاج، وتحقق تقدمًا ملموسًا في تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال توفير الخدمات الصحية، التوعوية، والرياضية، بالإضافة إلى تعزيز المهارات المهنية للشباب.

اقرأ أيضًا: 

نائب محافظ سوهاج يعقد اجتماعا استعدادا لانطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
 

محافظ سوهاج يهنئ السيسي والقيادات بذكرى المولد النبوي الشريف
 

 

تم نسخ الرابط