تتصدرها الصناعة وتيسيرات الضرائب.. تصريحات كاشفة لـ رئيس الوزراء خلال اجتماع محافظي البنوك المركزية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية تبنت استراتيجية جديدة تهدف إلى تطوير قطاع الصناعة، بالإضافة إلى سياسة ضريبية جديدة تهدف إلى تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، جاء ذلك ضمن عديد من التصريحات الهامة لرئيس الوزراء، خلال أعمال الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي، ونستعرض لكم التفاصيل عبر الموجز في السطور التالية.

تصريحات  رئيس الوزراء في اجتماع محافظي البنوك المركزية

أشار مدبولي إلى أن الإجراءات التي اتخذتها مصر في السنوات الأخيرة مكنتها من مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية، حيث بات الاقتصاد المصري قادرًا على التكيف مع التحديات العالمية، لافتًا إلى أن مصر جزء من جميع التفاعلات الدولية، مما يجعلها تتأثر وتؤثر في هذه الديناميكيات.

كما أكد مدبولي على إطلاق العديد من المبادرات التنموية، وعلى رأسها "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة في القرى والمناطق النائية، موضحةً أن أن الحكومة تواصل جهودها للارتقاء بالبنية التحتية، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز البيئة الاستثمارية.

المؤسسات المالية العربية تدرك تمامًا التحديات الراهنة

وفي سياق حديثه عن الأوضاع الاقتصادية العالمية، أشار مدبولي إلى أن المؤسسات المالية العربية تدرك تمامًا التحديات الراهنة، داعيًا إلى ضرورة التنسيق بين الجهات العربية ونظيراتها الدولية لمواجهة هذه التحديات. كما توقع أن تشهد أسواق العمل في العالم تغيرات جذرية، موضحًا أن الاقتصاد العالمي أظهر صلابة في مواجهة الأزمات، رغم توقعات النمو التي تبدو أقل من السابق، إلا أنها تشير إلى علامات استقرار.

جاء ذلك بمشاركة حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، وأحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، وأيمن السياري، محافظ البنك المركزي السعودي، رئيس مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي، رئيس الدورة الحالية، والدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، وعدد من محافظي البنوك المركزية العربية، ورؤساء المؤسسات النقدية العربية والدولية، وسفراء الدول العربية.

وقال مدبولي: يُشرفني أَن أنقل لحضراتكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي تَفَضَّل فخامته برعاية أعمال الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

اقرأ أيضًا:
تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء.. وأبرز الملفات على طاولة الحكومةغدًا

ماذا دار خلال اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم اليوم؟ .. ننشر أبرز الصريحات

تم نسخ الرابط