موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.. "كل ما تحتاج معرفته"

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

بدأت الأسئلة تتزايد بين المواطنين حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، تزامنًا مع بداية شهر أكتوبر 2024، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

متى يبدأ التوقيت الشتوي؟

من المقرر أن يبدأ العمل بـالتوقيت الشتوي في مصر اعتبارًا من يوم الجمعة، 25 أكتوبر 2024. حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة عند منتصف الليل، لتصبح الساعة 11 مساءً. يأتي هذا التغيير بعد تطبيق التوقيت الصيفي الذي بدأ في 26 إبريل الماضي، بعد 7 سنوات من إلغائه.

التوقيت الشتوي وتأثيره

يتميز التوقيت الشتوي بتقليل ساعات النهار وزيادة ساعات الليل، مما يتزامن مع انخفاض درجات الحرارة الذي يبدأ في فصل الخريف ويستمر حتى الشتاء. تم تطبيق نظام التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940، مع عدة فترات تم فيها إلغاؤه، ليعود العمل به مجددًا في أبريل 2023.

 العمل بالتوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي


مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي

تسعى الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الشتوي 2024 إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتسهيل عمليات النظافة في الشوارع. ووفقًا للجدول الجديد:

  • تفتح المحلات التجارية أبوابها من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً، مع مد ساعة يومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 مساءً.
  • تفتح المطاعم والكافيهات من 5 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.
  • مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية تبدأ من 8 صباحًا حتى 6 مساءً، مع استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود.

المحلات المستثناة

ستبقى بعض المحلات مفتوحة على مدار اليوم، مثل البقالة والسوبر ماركت والمخابز، بالإضافة إلى الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين. كما سيتم مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات الفواكه والخضراوات والصيدليات.

بهذا، يستعد المواطنون لتغييرات التوقيت مع دخول فصل الخريف، في إطار جهود الحكومة لضمان تنظيم الحياة اليومية وتحسين الخدمات.
كيفية ضبط التوقيت الشتوي على اللاب توب؟

- نفتح الساعة على جهاز الحاسوب أو اللاب توب.

- نضغط على أيقونة «تغيير الوقت والتاريخ»، «change time and date»

- نقوم بتأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12 صباحا لتصبح الساعة 11 مساء.
اقرأ أيضا:
موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024-2025.. اعرف ازاي تضبط الساعة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر.. وكيفية ضبط الساعة



 

تم نسخ الرابط