موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي.. المحلات هتقفل الساعة كام؟

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي احتل صدارة قوائم الأكثر بحثًا على شبكة الانترنت في الفترة الأخيرة، بالتزامن مع بدء اعتدال درجات الحرارة، والاستعدات لاستقبال الأجواء الشتوية.

ومع تزايد الاهتمام بها، يستعرض الموجز في السطور التالية موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

وتطبق عدد من الدول في جميع أرجاء العالم نظام التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول؛ ما يسهم في توفير الطاقة، من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ما يمنح ساعة إضافية يمكن فيها الاستفادة بضوء النهار وترشيد استهلاك الكهرباء.

وفي مصر يتم العمل بالتوقيت الصيفي بناء على نصوص القانون رقم 24 لسنة 2023، والذي تقدّمت به الحكومة وأقرّه مجلس النواب، وصدّق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موعد التوقيت الشتوي في مصر

ووفقًا للقانون فإن موعد التوقيت الشتوي في مصر سيكون اعتبارا من منتصف ليلة يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، عند الساعة 12:00 صباحًا، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر حتى شهر أبريل من العام القادم، وتحديدًا تى تمام الساعة 11 من ليلة يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر.

وبناءً على هذا التغيير، يجب تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، أي أنه عندما تصل الساعة إلى 12 منتصف الليل في نهاية يوم 31 أكتوبر، يتم ضبط الساعة لتصبح 11 مساءً، وذلك إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي.

مواعيد غلق المحلات  بعد تطبيق التوقيت الشتوي

ومع بدء تطبيق التوقيت الشتوي، من المقرر تغيير مواعيد عمل المحال التجرية، إذ أعلنت الحكومة أنه ذلك يحدث بداية من يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

وحدّدت وزارة التنمية المحلية مواعيد  غلق المحلات والمطاعم وفقًا لاحتياجات المواطنين اليومية، حيث ستغلق المطاعم أبوابها عند منتصف الليل، مع استمرار خدمة التوصيل إلى المنازل على مدار 24 ساعة لضمان تلبية احتياجات المستهلكين.

 أما المحلات التجارية، فستغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، مع منح استثناء بتمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، حيث يُسمح للمحلات بالبقاء مفتوحة لفترة أطول نظرًا لزيادة الإقبال خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بالنسبة للورش التي تقع في المناطق السكنية، ستلتزم بالإغلاق في تمام الساعة السادسة مساءً لضمان راحة السكان في تلك المناطق.

اقرأ أيضا:

مواعيد العمل الجديدة لمنافذ بيع خدمات الاتصالات مع تطبيق التوقيت الشتوي

موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الخريف

تم نسخ الرابط