إرتباط الخريف بالرومانسية

لماذا يرتبط فصل الخريف بالحب؟

إرتباط فصل الخريف
إرتباط فصل الخريف بالرومانسية

يرتبط فصل الخريف دائما بالرومانسية والإرتباط العاطفي، حيث قالت جينا جونزاليس، مدربة النمو الشخصي الأمريكية في تدوينة على حساباتها على السوشيال ميديا، “إن كل ما يتعلق بالخريف يشجع على الرومانسية والحب، حيث الهواء الجميل وألوان الخريف الخلابة تؤدي لكثرة التنزه في الخارج، من أجل التعرف على شريكك بشكل جيد جدا، والمشي جنبًا إلى جنب أو القيام بأنشطة خارجية، وهو ما يشعرهم بمزيد من الاسترخاء”.

 لذلك يتناول التقرير التالي من «الموجز» مزيداً من التفاصيل.

دراسات حول إرتباط فصل الخريف بالرومانسية 

وأوضحت دراسة أجريت عام 2011 أن الرجال والنساء تكون لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون في الخريف، ومن الواضح أن المستويات المرتفعة منه تزيد من الرغبة العاطفية لدى كلا الجنسين.

وأثبتت دراسة أخرى ركزت على أن الجينات تتأثر أيضا بتغير المواسم، ويعود ذلك إلى التحول في درجة الحرارة والضوء، وأشارت دراسة نُشرت عام 2015 إلى تغيرات موسمية حدثت في الحمض النووي، تعزز من الشعور بالحب لدى الرجال والنساء.

وكانت المفاجأة في تصريح أخصائية بعلم النفس السريري تدعى كارلا مانلي لمجلة النيوزويك، وهو أن الرجال يرون أن النساء أكثر جاذبية في فصل الخريف وليس فصل الصيف  كما يعتقد الكثيرين، وأضافت موضحة أن طبيعة ملابس الخريف والشتاء التي تغطي الجسم ترفع من درجة جاذبية النساء.

و أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن معدلات انجذاب الذكور تتغير بين كل موسم والآخر، حيث يرى الرجال أجساد النساء أكثر إغراءً في الشتاء وأقل إغراءً في الصيف.

الحب في الخريف سهم يصيب الأشخاص العاطفيين الذين يتميزون بعواطفهم الجياشة، وطبيعتهم الحنونة، حيث يحبون أن تكون بدايتهم رومانسية حالمة مع الفصل الذهبي الذي يتميز ببرودة خفيفة في الجو، ويختلف بشدة عن شهر الصيف ومعاناتهم فيه، ولذلك يرون في الخريف فرصة جيدة ليعشوا قصة حب جميلة، ويستمتعون بلحظات رومانسية دافئة، وخصوصاً مع التغيرات التي تطرأ على الطبيعة والألوان البرتقالية التي تنبض بالحياة.

ويلائم الخريف الأشخاص الذين يريدون فرص جديدة سواء كانت هذه الفرص في الحب، أو على مستوى العائلة والأصدقاء، و في الحياة الزوجية حيث الاستقرار والمودة والرحمة.

اقرأ أيضاً: 

قبل اكتئاب الخريف..نصائح لتجديد طاقة المنازل من جديد

موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الخريف

تم نسخ الرابط