الاستعانة بمدرسي التعليم الفني لتدريس الرياضيات في جميع المراحل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت المديريات التعليمية الإدارات التعليمية بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لتغطية نقص معلمي مادة الرياضيات في جميع المراحل الدراسية للعام الدراسي 2024/2025، وخلال السطور التالية ينشر لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية تفاصيل الاستعانة بمدرسي التعليم الفني لتدريس الرياضيات في جميع المراحل. 

الاستعانة بمدرسي التعليم الفني لتدريس الرياضيات في جميع المراحل  

كما تم التأكيد على ضرورة استخدام معلمي التعليم الفني من ذوي التخصصات الهندسية لتدريس الرياضيات في مدارس التعليم الفني، بالإضافة إلى توجيه معلمي الرياضيات المتخصصين للعمل في مراحل التعليم العام خلال العام الدراسي الجديد. 

كما شملت التعليمات دعوة لخريجي التخصصات الهندسية الراغبين في العمل بالحصة لتغطية العجز في مرحلة التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى الاستعانة بخريجي بكالوريوس التجارة والدبلوم التربوي لتدريس الصفوف الأولى.

وأشار الخطاب أيضًا إلى إمكانية استخدام معلمي الحاسب الآلي لتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى، فضلاً عن الاستعانة بمعلمين وإخصائيين سبق لهم تدريس المادة، وكذلك المعلمين من أصحاب المعاشات لتلبية احتياجات المرحلة الثانوية.

جدير بالذكر انه، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، كما حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، بالإضافة إلى انها حذرت انه لن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة كما حذرت من عدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، كما شددت وزارة التربية والتعليم على كافة الطلاب خلال العام الدراسي الجديد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط