بالفيديو.. معلمة تبتكر طريقة عجيبة لدراسة موقع الوطن العربي لـ طلاب الصف السادس الإبتدائي

معلمة تحفزالطلاب
معلمة تحفزالطلاب على دراسة موقع الوطن العربي

تداول فيديو لإحدى معلمات مادة الدراسات في الصف السادس الإبتدائي بمدرسة الشهيد عمرو عبد الخالق التابعة لإدارة الساحل التعليمية، إذ ظهرت وهي  تشرح بطريقة عجيبة وذكية للطلاب، مما أثار الفيديو إعجاب أولياء الأمور ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وينشر “الموجز” الفيديو الذي رصده للمعلمة والتي تدعى الاستاذة رباب معلمة مادة الدراسات الاجتماعية حيث اتبعت نظامًا جديدًا لتعليم طلاب الصف السادس الإبتدائي  موقع الوطن العربي من خلال استراتيجية البالون.

معلمة تخترع استراتيجية جديدة لتعليم الصف السادس الابتدائي

وكانت استراتيجية البالون التي اتبعتها المعلمة في الفيديو لتحفيز طلاب الصف السادس الإبتدائي على الاستماع  للدرس وحفظه وفهموا، إذا ظهروا خلال الفيديو في نشاط وحيوية ويجيبون ببساطة على السؤال التي وجدت في البالون.

معلمة تحفز طلاب الصف السادس الابتدائي على دراسة موقع الوطن العربي

تفاصيل استراتيجية التعليم بالبالون

وكانت استراتيجية البالون التي اتبعتها المعلمة لطلاب الصف السدس الابتدائي عبارة عن بالون منفوخة ويوجد بها سؤال أو إكمال بقية الإجابة لضمان معرفة الطالب واستيعابه وفهموا لموقع الوطن العربي لأنه يُعد من الدروس الهامة التي شدد وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة بالالتزام بها ومعرفتها من خلال الخرائط الرسمية بالمدارس.

وكانت المعلمة قد شرحت الدرس والذي يسمى في الكتاب المدرسي “ وطننا العربي” وبعد ذلك حرصت على إخراج عدد من الطلاب ببالون وفرقعته  للطالب حتى يأخذ السؤال الخاص به ويجيب عليه بمنتهى السهولة.

مدير مدرسة يشارك
لحظات مبهجة خلال العام الدراسي الجديد

لحظات مبهجة خلال العام الدراسي الجديد

وفي سياق أخر، شهدت بداية العام الدراسي الجديد العديد من اللحظات المبهجة التي نالت إعجاب أولياء الأمور ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى الكثيرون أن هذا العام يحمل أجواء مميزة ومحفزة للطلاب.

 وساهم مديرو المدارس بشكل كبير في تعزيز مشاعر التفاؤل والأمل، حيث قام أحد المديرين بمشاركة الطلاب في لعب كرة القدم واحتفل معهم بحفاوة، بينما ارتدى آخر زي اليونيفورم الخاص بكل مرحلة تعليمية لاستقبال الطلاب يوميًا.

اقرأ أيضًا

أبرزها نظام الفترتين.. أولياء أمور مصر يرصد شكاوي الأسر في العام الدراسي الجديد

لهذا السبب.. قرار عاجل من التعليم للمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة

تم نسخ الرابط