مدير مدرسة يلعب مع تلاميذه

مدير مدرسة يشارك تلاميذه الصغار لعبة كرة القدم.. أنا أبوهم الجديد

المدير يلعب الكرة
المدير يلعب الكرة مع تلاميذه

مدير مدرسة يعود لطفولته مع تلاميذه، حيث استلم الكرة، وانطلق داخل فناء المدرسة، وطلابه الصغار يحيطون به ويركضون خلف الكرة بحماس، في مشهد جميل يجمع الأستاذ سامي عبد الكريم، مدير مدرسة منشأة رضوان بمحافظة الجيزة بتلاميذه، حيث كان يلعب كرة القدم معهم.

 سنطلعكم على تفاصيل هذا المشهد في هذا التقرير مع «الموجز».

يروي مدير المدرسة، تفاصيل الصورة التي انتشرت بسرعة البرق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي التقطت خلال أول يوم دراسي لعام 2024، حيث أوضح أنه يضع لطلاب الصف الأول الابتدائي، مجموعة من الأنشطة، بهدف تعزيز حب التلاميذ لمدرستهم، مضيفًا: «دي عادة بعملها من أيام ما كنت مدرس، بجيب الأطفال اللي أول يوم دراسي ليهم، وببدأ أخليهم يحبوا المدرسة.

 

واستكمل: "ده من خلال أنشطة رياضية وترفيهية، لأن في الوقت ده بعض الأطفال بتكون خايفة إنهم يخرجوا من حضن الأب والأم».

طابور الصباح بأنشطة ترفيهية 

و بعد انتهاء طابور صباح اليوم الأول، يعطي «عبد الكريم» مدير المدرسة الإذن لإنصراف الطلاب لفصولهم، ويظل الصف الأول فقط، ليستقبلهم بحب وحنان كبير، باعتباره والدهم داخل المدرسة، فيجعلهم يتعلقون بالمكان.

 

قال بشأن هذا الأمر: «بحط عيني على الطالب اللي جاي بيعيط، لأن في المرحلة دي الأطفال مينفعش يكرهوا المدرسة، وبعرفهم بنفسي إني أبوهم الجديد».

تفاصيل أول يوم دراسي مع هذا المدير الأب الحنون

يحتوي اليوم الأول على كثير من الأنشطة الترفيهية، أهمها لعب كرة القدم، والعديد من الألعاب التي تدخل الفرحة والسرور على قلب الأطفال، حيث يرى «عبد الكريم» أن تلك الطريقة، تجعل الطفل يستيقظ منه نومه يود الذهاب إلى المدرسة، وينعكس حبه للمكان على مستواه الدراسي واستيعابه للمواد التي يتلاقها من المعلم.

قال مدير المدرسة: «في طريقتين للتعليم الناس بتستخدمها في التعامل، إما الحزم أو الحب، طريقة الحزم مش هتخرج إنسان مفيد للمجتمع، لكن لما الطالب يحب التعليم والمدرسة هيكبر ويكون مفيد أيًا كانت وظيفته.

 

وأضاف مدير المدرسة: "ودي رسالة عاوز أقدمها لكل المعلمين، أنا ضد العقاب البدني وبمنع المدرسين من استخدامه.

اقرأ أيضا: 

محافظ الجيزة يتفقد العملية التعليمية في أطفيح

حقيقة إجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة

تم نسخ الرابط