أبرزها نظام الفترتين.. أولياء أمور مصر يرصد شكاوي الأسر في العام الدراسي الجديد

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

في العام الدراسي.. قدم أولياء الأمور العديد من الشكاوي بشأن وجود عجز في المعلمين ببعض المدارس، بالإضافة إلى مواجهتهم عوائق بعد تقسيم المدارس على فترتين صباحية ومسائية.

ويستعرض “الموجز” تفاصيل الشكاوي خلال العام الدراسي والتي تلقتها داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية، خلال جروبها “حوار مجتمعي في التعليم”.

 

شكاوي أولياء الأمور خلال العام الدراسي 

شكاوي أولياء الأمور خلال العام الدراسي 

تلقت الحزاوي خلال العام الدراسي الجديد في هذه الأيام بالتحديد العديدا من الشكاوى من أولياء الأمور حول وجود عجز في عدد المعلمين في بعض المدارس، مما أثر سلبًا على جودة التعليم واستفادة الطلاب من اليوم الدراسي. 

 تأهيل المعلمين لتلبية احتياجات الطلاب

وفي سياق هذا الأمر، دعت الحزاوي وزارة التربية التعليم إلى اتخاذ إجراءات سريعة لحل هذه المشكلة، مشددة على أهمية تأهيل المعلمين لتلبية احتياجات الطلاب، حيث أبدى أولياء الأمور مخاوفهم من الظروف التعليمية التي يمر بها أبناؤهم، خاصة في ظل الظروف الأمنية في بعض المناطق.

 كثرة التقييمات اليومية والأسبوعية

كما أبدى أولياء الأمور قلقهم من كثرة التقييمات اليومية والأسبوعية، التي تضيف ضغطًا إضافيًا على الطلاب، بالإضافة إلى ضيق وقت الحصة، الذي لا يكفي للشرح وسط المتطلبات الملقاة على عاتق المعلمين.

شكاوي أولياء الأمور خلال العام الدراسي 

وفي هذا الشأن،  قالت داليا الحزاوي: "لقد تلقيت شكاوى متعددة من أولياء الأمور حول وجود عجز في المعلمين في مدارسهم، مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة، نرجو من الوزارة إيجاد آليات سريعة لحل مشكلة نقص المعلمين، حتى يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلمين أيضًا."

 توفير تأمينات مناسبة في المدارس 

وأشارت إلى ضرورة توفير تأمينات مناسبة في المدارس خلال الفترة المسائية، خاصة في المناطق غير الآمنة، حفاظًا على الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية على أولياء الأمور

وضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية للمدارس

. كما اقترحت وضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات فترتين خلال العام الدراسي الحالي، لتفادي مشاهد التزاحم والتدافع التي تحدث حاليًا.

واختتمت الحزاوي تصريحها بالدعوة إلى توفير خط ساخن من قبل الوزارة لتسهيل عملية الإبلاغ عن الشكاوى ومتابعتها، كما طلبت من أولياء الأمور في المدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس أبنائهم لتسهيل إجراءات دخول وخروج الطلاب.

اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية .."التعليم" تعلن مقررات امتحان شهر أكتوبر الصف الأول الإعدادي .. تصريحات لـ "وزير التربية والتعليم" بشأن تحسين أحوال المعلمين

"التعليم" تعلن مقررات امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الإعدادي 2024

تم نسخ الرابط