الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 1 يوليو 2024 08:56 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحي شرق موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 للمعلمين والزيادات وفقا للدرجات الوظيفة لكل معلم .. ”التعليم” تصدر قرارات عاجلة بشأن شكاوى صعوبة... بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 بيلينجهام يُثير الذعر داخل منتخب إنجلترا في يورو 2024 نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية الأجهزة الأمنية تشن حملات لضبط جرائم التسول برلماني : قرارات وزير التربية والتعليم بشأن إعادة توزيع درجات امتحان الفيزياء انصفت طلاب الثانوية العامة خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية (تفاصيل) الشوط الأول.. الأهلي يمتع ويتقدم بثلاثية نظيفة أمام طلائع الجيش بالدوري ريهام عبدالغفور تتحدث عن فقدان والدها «هنصعدها للفيفا».. بيان ناري من بيراميدز بعد أزمة سموحة في الدوري صعود سعر الدولار في 8 بنوك في نهاية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024

داليا الحزاوي ترصد أراء طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان اللغة الأجنبية الثانية

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، مستوى امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم، والتي أجرى فيها الطلاب امتحان اللغة الثانية، في ثاني يوم من امتحانات المواد المضافة للمجموع.

وأشارت الحزاوي إلى أن طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور أجمعوا على سهولة امتحانات اللغة الألمانية والفرنسية والإيطالية، حيث جاءت خالية من التعقيدات وعوضتهم عن صعوبة امتحان مادة اللغة العربية.

لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وناشدت الحزاوي أولياء الأمور بعدم التجمهر أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لتسهيل عمل الجهات المختصة بتأمين اللجان، واللجوء لأرقام الشكاوي المعلنة من الوزارة للإبلاغ عن أي مشاكل.

كما شددت على ضرورة الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي التي تبث الشائعات وتزيد من توتر الطلاب، والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

نفي تسريبات الامتحانات وتشديد الإجراءات الأمنية


ذكرت جروبات الغش "شاومينج" على تليجرام تسريب امتحان اللغة الفرنسية قبل ساعات من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت كل الرسائل المتداولة منذ فجر اليوم، مؤكدةً أن امتحان اللغة الفرنسية وأي من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لم تُسرب قبل توزيعها في اللجان.

اقرأ أيضًا

«التعليم» تغلق صفحات الغش شاومينج.. ومتحدث الوزارة: لا صحة حول تسريب امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024

بالإجابات والصور.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة اللغة الفرنسية

موضوعات متعلقة

nawy