توجيهات مشددة من وزير التعليم للمعلمين وأولياء الأمور بـ مدارس حدائق القبة.. ما القصة؟

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 جولة مدارس حدائق القبة.. التقى وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف بمجموعة من المعلمين، خلال زيارته المفاجئة لعدد من مدارس إدارة حدائق القبة بمحافظة القاهرة  حيث ناقش معهم أهمية العناية بكراسة الحصة والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقلها في كراسات الطلاب، بالإضافة إلى متابعة حل الواجبات.

وتحدث وزير التربية والتعليم أيضًا مع عدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأجرى حوارًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب، مؤكدًا التزام وزارة التربية والتعليم  بتحقيق عملية تعليمية منظمة، ويستعرض “الموجز” كافة التفاصيل.

وزير التربية والتعليم

تعليمات وزير التربية والتعليم 

ووجه وزير التربية والتعليم  تعليمات للإدارات التعليمية خلال زيارته لـ مدارس حدائق القبة بمحافظة القاهرة، على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق الأهداف المنشودة للعملية التربوية والتعليمية، وضمان بيئة مدرسية آمنة 

وفي هذا الشأن، قال وزير التربية والتعليم إن من الضروري تطبيق القرارات المتعلقة بالتقييمات وأعمال السنة، مشددًا على أهمية أداء الطلاب للمهام الدراسية داخل المدرسة وضرورة المتابعة المستمرة لحضور الطلاب وانضباطهم.

وزير التربية والتعليم

التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين

كما حرص الوزير على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، واطلع على كراسات الحصة والواجبات، كما تفقد الفصول لمتابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين، بالإضافة إلى تطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

 

زيارة ست مدارس بمنطقة حدائق القبة

وفي هذا السياق، تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، جولاته الميدانية بزيارة ست مدارس في منطقة حدائق القبة بالقاهرة لمتابعة انتظام العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وزير التربية والتعليم

بدأ وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "النقراشي الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة، والتي تضم 1876 طالبًا، وحضر الوزير طابور الصباح وتفقد عددًا من الفصول الدراسية.

وزير التربية والتعليم

جولات وزير التربية والتعليم اليوم بمدارس حدائق القبة

شملت الجولة أيضًا مدارس حدائق القبة الابتدائية، التي تضم 425 طالبًا وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات، التي تضم 1650 طالبًا وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدي الإعدادية بنات، التي تضم 645 طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين، التي تضم 665 طالبًا، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة، التي تضم 2040 طالبًا وطالبة.

وزير التربية والتعليم

المشاركين في الزيارة

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والأستاذ أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندي، مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

اقرأ أيضًا 

التعليم تكشف حقيقة ربط تسليم الكتب المدرسية بدفع المصروفات

لهذا السبب.. قرار عاجل من التعليم للمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة

تم نسخ الرابط