ماذا دار خلال اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم اليوم؟ .. ننشر أبرز الصريحات

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، لمتابعة سير العمل في مؤسسات التعليم قبل الجامعي مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة المصرية في تصريحات اطعلت عليها “الموجز” بتوفير المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعي، نظرًا لارتباطه بتشكيل وبناء عقل النشء المصري وصقل مهاراته، بما يؤهله للانتقال إلى التعليم الجامعي وسوق العمل.

وزير التربية والتعليم : نجاح خطة الوزارة في خفض الكثافة في الفصول الدراسية

وأشار وزير التربية والتعليم إلى نجاح خطة الوزارة في خفض الكثافة في الفصول الدراسية، حيث أُضيف نحو 100 ألف فصل جديد، مما أدى إلى خفض الكثافة لتصبح أقل من 50 طالبًا في الفصل الواحد في معظم المدارس، باستثناء 47 مدرسة، والتي يتم العمل على حل مشكلتها في أقرب وقت.

كما عرض وزير التربية والتعليم نتائج جولته الميدانية الموسعة في عدد من محافظات صعيد مصر، والتي شملت أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر. 

وقد تفقد وزير التربية والتعليم حوالي 40 مدرسة، منها 10 مدارس بشكل مفاجئ، وتأكد من انتظام العملية التعليمية، وتسليم الكتب الدراسية، وتجهيزات المعامل والمكتبات وقاعات رياض الأطفال، فضلًا عن التأكد من القوائم والجداول المعلقة بكل فصل. وقد كلف الوزير قيادات الوزارة بالمرور على مختلف المدارس في عدة محافظات أخرى لمتابعة الاستعدادات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه خلال جولته الميدانية، تابع تنفيذ الآليات والحلول التي اتخذتها الإدارات التعليمية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين. وأوضح أن الحلول التي تم تنفيذها أسهمت في تقليل الكثافة وإيجاد انفراجة في أزمة نقص المدرسين، مع سعي دائم لمواجهة كافة التحديات.

كما عرض وزير التربية والتعليم عددًا من المقترحات والمطالب التي من شأنها تحسين وتطوير العملية التعليمية في بعض المدارس، مثل تغيير جزء من الأثاث المدرسي وتجهيزات أخرى، مؤكدًا أن المعلمين يعملون في بيئة عمل جيدة، وأنه يتم متابعة القرارات والترتيبات بشكل مستمر للوصول إلى الصورة المأمولة للمنظومة التعليمية.

وثمن الوزير جهود المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تتضمن فعاليات تحفيزية في مختلف المحافظات بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، مع توزيع مستلزمات المدارس، دعمًا للأسر الأكثر احتياجًا.

 

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024
 

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

تم نسخ الرابط