ننشر تفاصيل خطة الحكومة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي 2024

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، كلمة السر في نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يعد الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، هو رمانة الميزان التي تلعب دورا بارزا في ضبط الاسواق، وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع مثل الأقماح والزيوت والسكر واللحوم هو ضرورة لضمان توافرها بشكل مستمر .

تأمين الاحتياطي الاستراتيجي 2024

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، اجتماعه برئاسة الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة تعزيز دور الهيئة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية لمدة تتجاوز 6 أشهر.

اجتماع وزير التموين لمناقشة تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

حضر الاجتماع، لفيف من المسئولين البارزين، أبرزهم اللواء وليد أبوالمجد نائب الوزير، وحسام الجارحي نائب رئيس الهيئة، وممثلون عن عدة جهات معنية، بما في ذلك الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة الدفاع والبنك المركزي، بالإضافة إلى الشركات القابضة للنقل والصناعات الغذائية، ويستعرض “ الموجز”، تفاصيل اجتماع هيئة السلع التموينة برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع هو ضرورة لضمان توافرها بشكل مستمر

وقال الدكتور شريف فاروق إن  هيئة السلع التموينية لها دور كبير، في تحقيق الأمن الغذائي واستقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، وأوضح أن تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع مثل الأقماح والزيوت والسكر واللحوم هو ضرورة لضمان توافرها بشكل مستمر.

وأوضح  الوزير، أن الحكومة تتابع تطورات السوق العالمية وتراجع خطط الاستيراد لضمان تلبية احتياجات المواطنين بفعالية، كما أوضح أن الهيئة تراقب تدفق الأقماح المستوردة بدقة، مع التأكيد على أهمية استمرار توافر السلع الأساسية في الأسواق.

وفي نفس السياق ، أكد فاروق على ضرورة التنسيق بين كل القطاعات لضمان وصول الدعم والسلع للمواطنين بشكل فعال، موضحًا أن هناك جهودًا مستمرة لمتابعة تدفق السلع وفقًا للمخطط الزمني.

اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية لهيئة السلع التموينية 

وفي ختام الاجتماع، أعلن الوزير عن اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للهيئة، بالإضافة إلى موازنة البرامج والأداء للعام المالي 2023/ 2024، مؤكدًا على أهمية الاجتماعات الدورية لمتابعة المخزون الاستراتيجي، لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية في خدمة المواطنين.

اقرأ ايضا: 

خطة الحكومة لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع خلال أزمة كورونا

وزير التموين يبعث رسالة طمأنينة للمصريين بخصوص شهر رمضان

 

تم نسخ الرابط