مبادرة بداية جديدة

خدمات صحية جديدة لمدة 58 يوما تحت مظلة مبادرة "بداية جديدة"

مبادرة بداية جديدة
مبادرة بداية جديدة

قدمت الدولة المصرية اهتمام كبير بالقطاع الصحي و تطوير الخدمات الصحية الجديدة باستمرار، وذلك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، حيث تم تكثيف الجهود الوطنية بتوجيهات من الرئيس، لتطوير البنية التحتية الصحية و الوحدات الصحية، و أطلقت الحكومة مبادرات صحية كثيرة والهدف منها هو زيادة كفاءة ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وسنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع في التقرير التالي من «الموجز».

ويعكس هذا التزام الدولة بتطوير الرعاية الصحية، حيث كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن تقديم 91 مليون و941 ألفا و747 خدمة طبية عن طريق حملة "100 يوم صحة"، وذلك داخل إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ماهي مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وفي هذا السياق أيضا، أوضح الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن مبادرة بداية مهمة جدا، وستعمل على تقديم خدمات صحية للمواطنين، وجاءت في وقتها المناسب حيث التحديات العالمية من أمراض وأزمات اقتصادية، التي يعاني منها العالم بأكمله، وتدخل  ضمن استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية.

 

وأضاف جاب الله، أن المرحلة الثانية من المبادرة سيتم بها نشر ونقل عدة خدمات يتم تقديمها على مستوى مركزي لتصل إلى المحافظات، وأكد أننا أمام مبادرة تنسق الجهود وتستهدف الجميع في كل أنحاء الجمهورية وهي تربط المبادرة بسابقيها.

وقال أيضا الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت، 492 ألفاً و393 خدمة، مستكملا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 73 ألفاً و431 خدمة، عن طريق الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

الخدمات تصل إلي 113 خدمة

وتابع عبدالغفار أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 147 ألفا و113 خدمة عن طريق قطاع الرعاية العلاجية، بالإضافة لتقديم 52 ألفا و768 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، و قدم قطاع الطب الوقائي 13 ألفا و146 خدمة، وقدم أيضا 42 ألفا و683 خدمة، بواسطة مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأعلن أن الحملة قدمت 17 ألفا و92 خدمة، عن طريق الوحدات التابعة للهيئة العامة وللمستشفيات والمعاهد التعليمية، وقدمت مبادرة دعم الصحة النفسية أيضا 56 ألفا و917 خدمة، و مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي قدمت 10 آلاف و210 خدمات.

وقال خالد عبدالغفار إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و612 خدمة إسعافية، بالإضافة لما أصدرته المجالس الطبية المتخصصة حيث يصل إلي 1009 قرارات علاج على نفقة الدولة، و قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 19 ألفا و696 خدمة.

 

اقرأ أيضاً: 

تستمر لمدة 100 يوم..تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية)

تفاصيل مراسم توقيع وزارة التربية والتعليم في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

تم نسخ الرابط