تنبيه هام من الأرصاد الجوية.. توقعات بتقلبات مناخية شديدة في 16 محافظة

 الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

 الأرصاد الجوية.. مع دخول كتلة هوائية باردة إلى البلاد، يشعر المواطنون بتغير ملحوظ في الطقس، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير، مما يستدعي ارتداء الملابس الشتوية.

 وتزامنًا مع هذا الانخفاض في درجات الحرارة، زادت فرص هطول الأمطار، خاصة في المناطق الشمالية، مما قد يؤثر على الحياة اليومية للمواطنين ويجعلهم يتخذون الاحتياطات اللازمة."

تقلبات جوية في حالة الطقس

و"أكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن التقلبات الجوية الحالية هي نتيجة طبيعية لانتقال الكتلة الهوائية القطبية إلى المنطقة، مما أدى إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة وزيادة في نسبة الرطوبة. وأوضحت أن هذه الكتلة الهوائية الباردة والرطبة هي المسؤولة عن سقوط الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، خاصة في المناطق الجبلية والساحلية، حيث تتكون السحب الركامية التي تحمل كميات كبيرة من الأمطار."

تغطي الأمطار الرعدية الغزيرة ست عشرة محافظة

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن المناطق الجبلية في مصر، مثل محافظات الصعيد وسيناء وجبال البحر الأحمر، ستتأثر بشكل كبير بمنخفض السودان الموسمي، مما سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة ورعدية قد تتحول إلى سيول في بعض المناطق. وحذرت من أن هذه الأمطار قد تؤثر على الحياة اليومية للمواطنين، ودعت إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وأكدت أن هذه الظاهرة طبيعية وتحدث سنويًا، ولكن يجب على الجميع الاستعداد لها واتباع إرشادات السلامة.

كتل هوائية وسحب ممطرة 

"تشهد السواحل الشمالية والوجه البحري وصولاً إلى شمال الدلتا والقاهرة ومدن القناة تأثيراً مباشراً للكتل الهوائية والمنخفضات الجوية المتكونة فوق البحر المتوسط. تعمل هذه الكتل على زيادة الرطوبة وتكوين سحب منخفضة ومتوسطة، مما يؤدي إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، وقد تترافق هذه الأمطار أحياناً برعد وبرق، خاصة خلال فصل الخريف."

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

يقدم لكم موقع الموجز،  درجات الحرارة  بحسب هيئة الأرصاد الجوية، والتي جاءت كالتالي:ـ

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 29 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 34 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة مئوية.

 

"اقرأ أيضاً"

حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة اليوم السبت 28-9-2024.. تقلبات جوية

حالة الطقس اليوم..درجات الحرارة في القاهرة والإسكندرية وبعض المحافظات الأخرى

تم نسخ الرابط