كواليس جديدة في قضية اغتيال الإحتلال الإسرائيلي لـ حسن نصر الله؟

حسن نصر الله - التليفزيون
حسن نصر الله - التليفزيون اللبناني

اغتيال حسن نصر الله.. أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أن سلاح الجو أسقط أكثر من 80 طنا من القنابل على مركز قيادة تحت الأرض لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة، مما أدى إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من كبار قادة الحزب، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

وأوضح بيان الاحتلال أن العملية استهدفت مخبأً يقع أسفل أبراج سكنية، حيث تم استخدام ذخائر خارقة للتحصينات لتدمير الموقع، وعلى الرغم من ذلك، لم يتم تأكيد نوع الذخائر المستخدمة رسمياً حسب تقارير عبرية.

استمرار الهجمات على البنية التحتية العسكرية

بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، لم تتوقف الغارات الجوية عند مقتل حسن نصر الله، بل واصلت القوات الإسرائيلية هجماتها يوم السبت مستهدفة منشآت تخزين صواريخ تحت الأرض في الضاحية الجنوبية، حيث يتم تخزين صواريخ إيرانية الصنع تهدد الأمن البحري الإسرائيلي. 

وصرح الجيش الإسرائيلي بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم استهداف أكثر من 140 موقعًا عسكريًا تابعاً لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة.

أهداف الغارات والرسالة العسكرية

بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هجاري، فإن الهجمات تهدف إلى القضاء على القدرات العسكرية لحزب الله، خاصة تلك التي تشكل تهديداً مباشراً لإسرائيل ومواطنيها.

جيش الاحتلال يستهدف قيادياً بارزاً في استخبارات حزب الله بغارة على الضاحية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، عن استهداف حسن خليل ياسين، أحد كبار مسؤولي جهاز الاستخبارات في حزب الله، في غارة جوية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وقال الجيش في بيانه إن ياسين كان يقود عمليات تحديد الأهداف المدنية والعسكرية على الحدود الشمالية وفي عمق الأراضي الإسرائيلية، وكان ضالعاً في التخطيط لهجمات ضد المدنيين والجنود الإسرائيليين.

بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية، استهدفت الغارات الإسرائيلية منطقة البقاع ومواقع لحزب الله في جنوب لبنان وبيروت وجبال لبنان. 

وأكد جيش الاحتلال أنه ألقى حوالي 3500 قنبلة على لبنان خلال الأسبوع الماضي.

وأكد الجيش أنه يهدف إلى "خنق" قدرات حزب الله العسكرية، وهو مستعد لمواجهة إيران ووكلائها في المنطقة، بما في ذلك في سوريا.

كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن فرض قيود على حجم التجمعات في وسط إسرائيل، وذلك بعد اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية لصاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه منطقة تل أبيب ومطار بن جوريون.

اقرأ أيضًا: تطورات اغتيال نصر الله| الولايات المتحدة تأمر عائلات موظفي سفارتها بمغادرة لبنان

من هو هاشم صفي الدين؟..خليفة نصر الله المحتمل في قيادة حزب الله

أبو عبيدة يعلق علي استشهاد حسن نصر الله

أبرز المرشحين لـ خلافة حسن نصر الله بعد اغتياله في غارة إسرائيلية

أبرز ردود الفعل علي اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

تم نسخ الرابط