رئيس جامعة القاهرة : 167 مركزا خدميا فى كل التخصصات بالجامعة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

التقى رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد سامي عبد الصادق، خلال جولته بعدد من الطلاب الجدد، مشددًا على أن إدارة الجامعة في خدمتهم وتفتح أبوابها دائمًا للاستماع لمقترحاتهم وشكاواهم. 

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، في تصريحات اطلعت عليها “الموجز” على أن جامعة القاهرة تمتلك مراكز ووحدات تهدف إلى مساعدة الطلاب في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم.

كما سلط الدكتور محمد سامي عبد الصادق، الضوء على مكانة جامعة القاهرة المتميزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى ترتيبها المتقدم في التصنيفات العالمية، حيث جاءت ضمن أفضل 50 جامعة في بعض التخصصات.

جامعة القاهرة ليست مجرد مكان للدراسة

وأشار الدكتور محمد سامي عبد الصادق، إلى أن جامعة القاهرة ليست مجرد مكان للدراسة، بل هي بيئة حيوية تمارس فيها الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وأوضح أن الجامعة تضم 167 مركزًا خدميًا تقدم خدمات متنوعة للطلاب والمجتمع، بالإضافة إلى إنشاء مكتب لتعزيز الهوية الوطنية والتراثية، الذي يهدف إلى رفع الوعي والانتماء الوطني بين الطلاب.

جامعة القاهرة

 

كما حرص الدكتور محمد سامي عبد الصادق، على تعريف الطلاب الجدد بالأعراف والتقاليد الجامعية، ودعاهم للمشاركة في القوافل التنموية التي تنظمها الجامعة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا، وتقديم الدعم في مجالات مثل محو الأمية والتوعية والخدمات الطبية.

وفي السياق نفسه، وجه الطلاب بضرورة احترام أعضاء هيئة التدريس وتقدير جهود العاملين بالجامعة، الذين يسعون لتوفير بيئة مريحة للطلاب.

بدوره، دعا الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس جامعة القاهرة ، الطلاب إلى الفخر بتاريخ مصر الحضاري الذي يمتد لأكثر من 10 آلاف عام، والذي أنجب أعظم العلماء والمفكرين. وأشار إلى أن البرامج الجديدة في الجامعة تشمل مواد حرة تدعم الهوايات، مثل الموسيقى وغيرها، لتعزيز التنوع والاهتمام في التعليم.

وتُعد جامعة القاهرة واحدة من أقدم وأهم الجامعات في العالم العربي وإفريقيا، حيث تأسست في عام 1908 حيث تقع الجامعة في قلب العاصمة المصرية، وهي تتمتع بسمعة عالمية مرموقة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 و تضم جامعة القاهرة أكثر من 25 كلية تغطي مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك الآداب، والعلوم، والهندسة، والطب، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة، والحقوق. تقدم الجامعة برامج دراسات عليا ودكتوراه، مما يعكس التزامها بالبحث العلمي والتطوير الأكاديمي.

 اقرأ أيضًا.. 

التفاصيل كاملة.. دعوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم من معلمي المواد الملغية بالثانوية العامة
 

نشرة الموجز التعليمية .. توزيع منهج الرياضيات للصف الأول والثاني الثانوي 2024-2025 .. بيان رسمي من جامعة قناة السويس بضوابط الملابس للطلاب

تم نسخ الرابط