بسبب اعتذاره عن فيلم.. علاء ولي الدين صنع نجومية أحمد حلمي

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

يعتبر علاء ولي الدين، أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر، تميز بخفة ظله وموهبته الفريدة التي جعلته يحتل مكانة خاصة في قلوب الجمهور،  بدأ مسيرته الفنية بأدوار صغيرة، لكنه سرعان ما استطاع أن يثبت نفسه كأحد الأسماء اللامعة في عالم السينما، وكانت انطلاقته الحقيقية عندما شارك مع الزعيم عادل إمام في 6 أفلام متنوعة، رغم أن أدواره في تلك الأفلام كانت ثانوية وصغيرة، إلا أنه نجح في لفت الأنظار وترك بصمة واضحة لدى الجمهور من بين هذه الأفلام: الإرهاب والكباب، المنسي، بخيت وعديلة، النوم في العسل، ورسالة إلى الوالي.

في إطار ذلك يرصد موقع " الموجز" اللقطات الأخيرة قبل وفاة علاء ولي الدين .

علاء ولي الدين 

إحساس علاء ولي الدين بقرب نهايته

اشتهر علاء ولي الدين بطيبة قلبه وقربه من الله، ويقال إنه شعر باقتراب أجله قبل وفاته بعدة أشهر، فقد استعد لهذا اليوم بشكل غير مسبوق، حيث قام بشراء مقبرة في مدينة نصر قبل وفاته بثلاثة أشهر فقط، كما اشترى مسكًا لتغسيله من المدينة المنورة.

رحيل مبكر وأثر باقٍ

على الرغم من رحيله في سن مبكرة، إلا أن علاء ولي الدين استطاع أن يترك بصمة كبيرة في عالم السينما، حيث ساهم في إطلاق نجومية العديد من أصدقائه. 

وقبل وفاته، كان علاء قد تعاقد على بطولة فيلم "كارت إرهاب"، الذي كان يشاركه فيه حنان ترك، وأحمد حلمي الذي كان يقوم بدور صديق البطل، لكن حالته الصحية تدهورت بسبب مشاكل في قدمه، مما منعه من الوقوف عليها.

علاء ولي الدين 

الاعتذار عن البطولة وصعود حلمي

قرر علاء ولي الدين والمخرج علي إدريس تأجيل تصوير الفيلم حتى تتحسن حالته الصحية، ولكن عندما أراد العودة، اكتشف أن الوقت المتبقي للحاق بموسم الصيف لم يكن كافيًا لتقديم الفيلم بصورة تليق به. لذلك، اضطر علاء إلى الاعتذار عن البطولة.

ميدو مشاكل.. طريق أحمد حلمي إلى النجومية

وجد المخرج علي إدريس نفسه في مأزق، إذ كان بحاجة لإكمال الفيلم في الوقت المحدد. لذا قرر تصعيد أحمد حلمي إلى دور البطولة، واختار شيرين عبدالوهاب لتكون أمامه في الفيلم، مع تغيير اسم الفيلم من "كارت إرهاب" إلى "ميدو مشاكل". 

كان هذا الاعتذار من علاء ولي الدين بمثابة بوابة أحمد حلمي إلى النجومية، حيث حقق الفيلم نجاحًا باهرًا فاق التوقعات.

اقرأ أيضاً

ساهم في شهرة العديد من الفنانين وأصيب زملائه باكتئاب بعد وفاته.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة علاء ولي الدين

بسبب النصاب.. سر الهجوم علي فيلم أحمد حلمي الجديد
 

تم نسخ الرابط