التمر هندي والفلفل.. بدائل بسيطة يمكنك الطبخ بها بعيدًا عن الطماطم

التمر هندي والفلفل
التمر هندي والفلفل

التمر هندي والفلفل بدائل الطماطم.. شهدت خلال الفترة الأخيره أن أسعار الطماطم كانت غير مستقره وظهور أسعار خياليه في الأسواق المصرية، وبشكل غير متوقع تفاجئ منها المستهلكين، مما أثرت  الجدل خلال الأيام الماضيه، حيث يتراوح سعر كيلو الطماطم في الأسواق بين 25إلى 30جنيهاً، وعلى الرغم من سعرها المفاجئ للمستكلين إلاأنهم يلجأ البعض منهم لشرائها باعتبارها من الخضروات التي لا غنى عنها في  معظم الأكلات، حيث أن كشفت بعض التقارير أن يوجد بعض البدائل للطماطم لتجهيز بعض الأكلات بها

يقدم لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية، عن التمر هندي والفلفل بدائل  بسيطة يمكنك الطبخ بها غير  الطماطم.

بدائل يمكنك الطبخ بها بدلا من الطماطم 
 

ونشرموقع hopkinsmedicine، قدم لنا  مجموعة من المكونات التي يمكن استخدامها في الطبخ بدلا من الطماطم حتى ينخفض سعرها..

1- التوابل

حيث إن استخدام  الفلفل الحلو والكركم والزنجبيل أو الكزبرة المطحونة يعطي نكهة  جميله جدا للأطباق، ويوجد  بعضها له حلاوة خفيفة والبعض الآخر له نكهة منعشة وحامضية قليلاً مثل الطماطم ومن خلال ذلك يمكن استبدالها  أو الاستغناء عنها مثلا في صواني الدجاج في الفرن أو صينية البطاطس وغيرها من الأكلات.

 

2- التمر هندي

حيث نلاحظ أن لا يتم  استخدام التمر هندي في الطبخ ، إلا انه في الهند من اساسيات المطبخ والأكلات الشهيرة، ويعتبر التمر الهندي الطازج  واحدة من  أفضل بدائل الطماطم من حيث التوابل،  التي تعطي نكهة لذيذ بطعم لاذع وحلو يشبه الطماطم، كما أنه يكون مذاقًا قويًا، ومن الممكن  استخدام معجون التمر الهندي الطازج في الكاري  أو اليخنات أو لصنع الصلصة، ومن خلال ذلك يمكن  استخدامه في الكبسة أو اللحوم.

 

3- الفلفل الحلو

يعد الفلفل الأحمرمن البدائل الجيدة للطماطم، حيث أن يمكن استخدامها في أي خضروات لا تتمتع بنفس نكهة الطماطم، فإن الفلفل الأحمر هو خضروات تشبه الطماطم في شكلها وليس طعمها ويمكن استخدامها كبديل للصلصة.

ويعتبر  تحميص الفلفل الحلو هو أفضل طريقة لاستخدامه كأساس لتوابل الصلصة، فهو يصبح طريًا وله حلاوة مماثلة للطماطم في شكلها ، ويمكن ايضا اضافة القليل من الخل يعطيك نكهة الحموضة.

يُعَد مزج الفلفل الحلو المشوي بديلاً عن الطماطم في أطباق المعكرونة  وأصناف من الجبن والكاري، كما يمكنك ايضأ استخدامه كدهن في السندويشات.

4- صلصة الطماطم الجاهزة

من الممكن إستخدام معجون الطماطم الجاهز، ويمكنك شراء برطمان من الصلصة الطماطم، ويمكن استخدامها بدلا من الطماطم في أصناف من الأكلات التي تحتاج إلي الطماطم مثل المكرونة بالصوص الأحمر

 

اقرأأيضاً:

تناول التمر الهندي في رمضان ...لكن احذر

أبرزها التمر الهندى والفحم.. عادات كارثية يجب تجنبها في رمضان
 

تم نسخ الرابط