بالتفاصيل.. موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

موعد بدء الدراسة
موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

ازدادت محركات بحث جوجل عن موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024 حيث يتساءل المستجدين عن الموعد الرسمي بالإضافة إالى معرفة الخريطة الزمنية للعام الدراسي للجامعات وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويستعرض "الموجز" كافة التفاصيل عن موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024 بما في ذلك التواريخ المحددة لبداية الفصول الدراسية، وأوقات التسجيل، بالإضافة إلى مواعيد الإجازات الرسمية، كما يتضمن التقرير معلومات حول الإجراءات المتعلقة بعملية التقديم والقبول.

موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024 اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر حيث شملت أيضًا هذه المواعيد بدء الدراسة  لطلاب جامعة الأزهر اليوم أيضًا، لذلك يتسألون عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد للجامعات

بعد معرفة موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024 إليكم تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد للجامعات التي تحدد مواعيد الامتحانات، بالإضافة إلى مدة الفصول الدراسية وإجازة منتصف العام ونهاية العام وهي كالتالي:

  • بدء الدراسة 28 سبتمبر 2024.
  • مدة الدراسة في الفصل الأول 14 أسبوعًا.
  • انتهاء الفصل الأول 2 يناير 2025.
  • امتحانات الفصل الأول من 4 يناير حتى 23 يناير 2025.
  • إجازة منتصف العام من 25 يناير حتى 6 فبراير 2025.
  • بدء الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير 2025.
  • مدة الفصل الثاني 16 أسبوعًا.
  • انتهاء الدراسة للفصل الثاني 29 مايو 2025.
  • امتحانات الفصل الثاني تحدد بناءً على طبيعة كل كلية.
موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

تفاصيل زيارة وزير التعليم العالي لجامعة حلوان الأهلية

في سياق أخر، تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة حلوان الأهلية اليوم السبت، للاطمئنان على سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد. خلال جولته، زار الوزير المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، حيث اطمأن على توافر الوسائط التكنولوجية الحديثة.

أجرى الوزير حوارًا مع بعض الطلاب، مشددًا على أهمية استعدادهم للمرحلة الجامعية الجديدة والاعتماد على البحث والفهم. عقب الزيارة، اجتمع بأعضاء مجلس الجامعة، مؤكدًا على ضرورة تواجد القيادات الجامعية ومنسقي البرامج منذ اليوم الأول لضمان انتظام الدراسة.

اقرأ أيضًا 

في أول يوم دراسي.. وزير التعليم العالي يثمن دور القيادة السياسية الداعم لإنشاء الجامعات الأهلية

وزير التعليم العالي: الدولة حريصة على تطوير الجامعات الحكومية وتقديم برامج بينية

تم نسخ الرابط