التعليم تحدد المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025

 المحذوف من منهج
المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025

يتساءل طلاب الثانوية العامة عن المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025 بعد النظام الجديد والتعديلات التي أصدرها وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف خلال العام الدراسي الجديد بهدف التطوير وتلبية احتياجات سوق العمل.

ويستعرض "الموجز" تفاصيل المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025  حيث شملت التعديلات حذف بعض المحتويات التي لم تعد تتماشى مع الأهداف التعليمية الحديثة،  في الشعبة العلمية، والأدبية. 

 المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025

 المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025 علمي

 المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025 يتضمن مجموعة من التعديلات التي تهدف إلى تخفيف العبء الدراسي على الطلاب وتحسين جودة التعليم حيث حذف بعض الوحدات والموضوعات المعقدة لطلاب الشعبة العلمية في مواد الكيمياء والفيزياء، مما يتيح للطلاب التركيز على المفاهيم الأساسية الضرورية لفهم المادة دون التعقيد.

 المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025 أدبي

 أما لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية بشأن المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025   قررت وزارة التربية والتعليم، إزالة بعض الوحدات من مادة التاريخ والجغرافيا، حيث تم التركيز على المواضيع التي تعزز الهوية الوطنية وتاريخ مصر، مما يساعد الطلاب على الانخراط في قضايا وطنهم.

تقليص مواد الثانوية العامة 2025 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها قلصت المحتوى في مادة الإحصاء ليتضمن المفاهيم الأساسية فقط، مع التركيز على تطوير مهارات التفكير النقدي والتحليل، بالإضافة إلى إدخال مادة العلوم المتكاملة، التي تجمع بين الكيمياء والفيزياء، مما يساعد على تسهيل الفهم ودمج المفاهيم العلمية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس في مواد نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع، مما يساعد على تخفيف الضغط على الطلاب في هذه المواد.

 المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2025

تعليق نائب وزير التربية والتعليم بشأن منهج الثانوية العامة

وفي سياق أخر، وأفاد الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، بأن إعداد المناهج الدراسية يتم بالتعاون بين مركز المناهج وأساتذة الجامعات ووزارة التعليم العالي. 

وأوضح أن تعديلات الثانوية العامة تهدف إلى تمكين الطلاب من متابعة تعليمهم في الجامعات، مع زيادة حصص المواد الأساسية وتقليل الحشو، حيث جاءت تصريحاته ردًا على ملاحظات أولياء الأمور بشأن زيادة صفحات كتب مادة الأحياء، مؤكدًا أن التعديلات تعتمد على دراسات علمية وليست انطباعات سريعة.

اقرأ أيضًا 

غرائب وطرائف.. كيف استقبل مديرو المدارس طلابهم في بداية العام الدراسي الجديد؟

في أول يوم دراسة.. جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)

تم نسخ الرابط