مدبولي: مشروع التجلي الأعظم هدية مصر للإنسانية وشعوب العالم

مصطفي مدبولي في سانت
مصطفي مدبولي في سانت كاترين

جولة سانت كاترين.. قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته التفقدية صباح اليوم في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات تطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام".

رافقته في هذه الجولة مجموعة من الوزراء، منهم الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية.

استقبل اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، ومديرة الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، رئيس الوزراء ومرافقيه لدى وصولهم إلى مطار سانت كاترين الدولي.

وتتابع جريدة “الموجز” خلال السطور التالية تفاصيل جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.

رئيس الوزراء

أهمية زيارة رئيس الوزراء  مدينة سانت كاترين

 أوضح مدبولي خلال كلمته بعد الوصول، أن الزيارة تأتي في سياق متابعة المراحل النهائية لمشروع تطوير "موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام"، تمهيداً لافتتاحه بما يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية.

و يأتي ذلك بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومتابعة مباشرة منه، في إطار الجهود الرامية لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية, ولفت رئيس الوزراء إلى أن زيارته تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

مدبولي

جهود الدولة في منقطة سانت كاترين

أشار الدكتور مدبولي إلى أن الدولة المصرية، عبر وزاراتها وأجهزتها المختلفة، بذلت جهودًا كبيرة لجعل هذه المنطقة المتفردة مقصداً عالميًا للزوار من جميع أنحاء العالم. 

وتستمر الجهود الحثيثة لتنفيذ المشروع بشكل متكامل، مما يتماشى مع مكانة هذه البقعة المقدسة كجزء أصيل من أرض مصر., مضيفًا  أن هذه المنطقة قد شرفها المولى عز وجل بالتجلي فوقها، وأن الهدف هو تقديمها للإنسانية والشعوب الأخرى، تقديرًا لقيمتها الروحية الفريدة التي تمثل حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

اقرأ أيضًا:

 في أول أيام الحكومة الجديدة.. مدبولي يتحدث عن الدعم العيني ويطالب بمنح الوزراء الجدد فرصة للعمل

نشرة الموجز التعليمية .. ماذا دار خلال اجتماع رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم اليوم؟ .. لائحة الانضباط المدرسي 2024 pdf

تم نسخ الرابط