مع بداية العام الدراسي للجامعات.. تعرف على أبرز محظورات على الطلاب داخل الحرم الجامعي

محظورات خلال العام
محظورات خلال العام الدراسي للجامعات

مع بداية العام الدراسي للجامعات يتساءل الطلاب عن السلوكيات والممارسات الممنوعة داخل الحرم الجامعي،  فهم هذه المحظورات يساعد الطلاب على التكيف مع بيئة الجامعة ويجنبهم الوقوع في مشكلات قد تؤثر على مسيرتهم التعليمية.

ويستعرض “الموجز” كافة التفاصيل عن أبرز المحظورات على الطلاب داخل الحرم الجامعي  خلال بداية العام الدراسي للجامعات حيث  تضع هذه القوانين بهدف خلق بيئة محترمة ومنظمة تساهم في التحصيل العلمي.

محظورات خلال العام الدراسي للجامعات

محظورات خلال العام الدراسي للجامعات

أحد أبرز المحظورات  التي من الضروري الالتزام بها خلال العام الدراسي للجامعات هو المظهر المناسب داخل الحرم الجامعي، حيث  يُمنع على الطلاب ارتداء الملابس الممزقة، الشورت، الجلباب، أو الملابس الشفافة، سواء في المحاضرات أو الأنشطة الجامعية.

عدم  تشغيل أغاني المهرجانات داخل الجامعات

بالإضافة إلى المظهر، يمنع أيضًا تشغيل أغاني المهرجانات أو الرقص داخل الحرم الجامعي،  هذه الأنشطة تُعتبر خارجة عن إطار القيم التعليمية والأكاديمية التي تسعى الجامعات إلى تعزيزها خلال العام الدراسي للجامعات، كما أن هذه الأنشطة قد تُعتبر تشتيتًا للطلاب الذين يركزون على الدراسة والتعلم.

منع التدخين داخل الحرام الجامعي 

الجامعات أيضًا تمنع التدخين واستخدام الشماريخ داخل المدرجات أو أي مكان آخر في الحرم الجامعي،  هذه الأنشطة لا تضر بالصحة فقط، بل قد تؤدي إلى مشكلات أمنية، خاصة في الأماكن المغلقة والمزدحمة.

تحظر الجامعات على الطالبات ارتداء الكعب العالي أو الملابس غير الملائمة مثل الفساتين السواريه، هذه المحظورات تهدف إلى ضمان أن تكون بيئة الجامعة أكاديمية بحتة، بعيدة عن مظاهر الاستعراض أو التأثير السلبي على تركيز الطلاب الآخرين. 

محظورات خلال العام الدراسي للجامعات

وفي هذا السياق أيضًا، أعلنت جامعة المنصورة الجديدة قائمة التعليمات والمحظورات التي يجب الالتزام بها داخل الحرم الجامعي لضمان بيئة تعليمية سليمة ومنظمةوهي كالتالي: 

  • حظر التدخين في جميع مرافق الجامعة للحفاظ على صحة الجميع.
  • يُمنع تناول الطعام أو المشروبات في قاعات المحاضرات للحفاظ على نظافتها.
  • أهمية الالتزام بحضور المحاضرات في الوقت المحدد والتعامل باحترام مع الزملاء وأعضاء هيئة التدريس.
  • يُحظر تشغيل الموسيقى العالية أو استخدام الهواتف المحمولة في الفصول إلا لأغراض تعليمية.
  • يمنع دخول الحرم بملابس غير لائقة أو إحضار أدوات خطرة. أخيرًا، تم حظر لعب الكوتشينة والدومينو داخل الجامعة، فيما يُسمح بلعب الشطرنج ضمن أنشطة رعاية الشباب.

اقرأ أيضًا 

⁩ فتح موقع التنسيق للمستنفدين والمتخلفين لتسجيل رغباتهم.. بالرابط والخطوات

عبور التلاميذ علي نخلة وانتشار الطفح الجلدي وزيارات الوزير.. كواليس 7 أيام في المدارس

تم نسخ الرابط