نتنياهو يقطع زيارته لنيويورك ويعود إلى إسرائيل بعد فشل اغتيال حسن نصر الله

نتنياهو
نتنياهو

غادر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل مفاجئ منتصف إحاطته للصحفيين الإسرائيليين في الأمم المتحدة، بعد خطاب ألقاه ضمن الدورة الـ79 للجمعية العامة. وجاءت مغادرته عقب غارات جوية عنيفة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، استهدفت اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

وفقًا لما نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، همس اللواء رومان جوفمان، السكرتير العسكري لنتنياهو، شيئًا في أذنه قبل دقائق من قطع رئيس الوزراء للإيجاز الصحفي، ليغادر مع مستشاريه مقر الأمم المتحدة بشكل مفاجئ.

غارات جوية على معقل حزب الله في بيروت

أظهرت وسائل الإعلام اللبنانية لقطات لعواقب الغارات الجوية التي استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، حيث كان الهدف المحتمل لهذه الهجمات هو اغتيال حسن نصر الله، ولكن أكدت مصادر أمنية إيرانية فشل اغتيال حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية، وأنه بخير وفي مكان آمن.

إشادة وزير الدفاع بخطاب نتنياهو

في نفس الوقت، أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بخطاب نتنياهو في الأمم المتحدة، قائلًا إن رئيس الوزراء قدم "دفاعًا عن عدالة طريقنا ضد التهديد الإيراني الذي يخيم على الشرق الأوسط". وأضاف جالانت أن الجيش الإسرائيلي سيواصل اتخاذ إجراءات تهدف إلى إلحاق الضرر بالعدو، سواء في الساحات القريبة أو البعيدة، للحفاظ على أمن إسرائيل للأجيال القادمة.

قصف مقر حزب الله في بيروت

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف المقر الرئيسي لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، وهو مركز تم بناؤه تحت المباني المدنية. ولم يحدد هاجاري ما إذا كان حسن نصر الله هدفًا للغارة أو ما إذا كان موجودًا في الموقع.

رغم هذه الهجمات، أفاد هاجاري بأنه لم يتم إصدار أي تغييرات في الإرشادات الخاصة بالمدنيين الإسرائيليين. وقد أشارت التقارير إلى أن إسرائيل استهدفت وقتلت العديد من قادة حزب الله في الأسابيع الأخيرة، ضمن سلسلة من العمليات العسكرية المتواصلة في لبنان.

اقرا أيضًا:

قبل حذف تغريدته| مستشار نتنياهو يعلن مسؤولية اسرائيل عن انفجار لبنان.. وحزب الله يجري تحقيقات موسعة

تفاصيل اعتقال إسرائيلي بتهمة التآمر مع إيران لاغتيال نتنياهو ومسؤولين آخرين

تم نسخ الرابط