فشل اغتيال حسن نصر الله بعد استهدافه في غارة إسرائيلية

حسن نصر الله
حسن نصر الله

حسن نصر الله.. قالت وسائل إعلام رسمية لبنانية إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات قوية في العاصمة. مزيداً من التفاصيل يستعرضها الموجز في التقرير التالي.

وكشف الوكالة الوطنية للاعلام عن أن "طائرات العدو نفذت سلسلة غارات على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت"، وبث التلفزيون اللبناني صورا لأعمدة الدخان تتصاعد من عدة مواقع في المنطقة.

هل تمكنت إسرائيل من اغتيال حسن نصر الله؟

وأكدت مصادر في قناة العربية، أن الغارات الإسرائيلية على العاصمة اللبنانية كانت تستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله. 

وقال موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي نقلا عن مصدر إسرائيلي إن الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان قد أصيب أم لا.

واكد مصدر مقرب من حزب الله إن حسن نصر الله "بخير" بعد الضربات.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته كونه غير مسموح له بالحديث إلى وسائل الإعلام، إن "السيد نصر الله بخير"، وفقا لوكالة رويترز والعربية.


تبادلت إسرائيل وحزب الله إطلاق النار يوم الجمعة بعد فشل الولايات المتحدة وحلفائها في تأمين وقف للاشتباكات التي أسفرت عن مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان هذا الأسبوع.

ومع رفض كبار الوزراء الإسرائيليين اقتراح هدنة لمدة 21 يومًا، فإن الأضواء الآن موجهة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي من المقرر أن يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

انخرط حزب الله وإسرائيل في تبادل مميت لإطلاق النار عبر الحدود منذ أن هاجمت حركة حماس، حليفة الجماعة المدعومة من إيران، إسرائيل في 7 أكتوبر.

 

بعد مرور ما يقرب من عام على الحرب مع حماس في غزة، حولت إسرائيل تركيزها إلى جبهتها الشمالية مع لبنان.

منذ يوم الاثنين، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية معاقل حزب الله في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى نزوح حوالي 118000 شخص، وفقًا للأمم المتحدة. 

يوم الجمعة، قالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إن الغارات الجوية الإسرائيلية تكثفت بين عشية وضحاها، وأن إحدى الضربات قتلت عائلة مكونة من تسعة أفراد في جنوب لبنان.

بعد ساعات، أطلق حزب الله صواريخ على مدينة طبريا شمال إسرائيل، قائلاً إنه يرد على الضربات "الوحشية" على المدن والقرى اللبنانية.

في ما يقرب من عام من العنف، قُتل أكثر من 1500 شخص في لبنان، وفقًا لوحدة إدارة الكوارث في البلاد.

يتجاوز هذا العدد 1200 قتيل معظمهم من المدنيين قتلوا خلال حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله، والتي قتلت أيضًا حوالي 160 شخصًا في إسرائيل، معظمهم من الجنود.

منذ يوم الاثنين وحده، قُتل أكثر من 700 شخص في لبنان، وفقًا لوزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: جيش الاحتلال يفرض قيود على سكان حيفا وشمالها مع تصاعد الهجمات ضد حزب الله

بالأسماء.. قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال على يد الإحتلال منذ 7 أكتوبر

صاروخ حزب الله "فادي".. ما هي قدراته وسبب تسميته؟

حماس تشيد بهجمات حزب الله: إضعاف للخطط الإسرائيلية وإحباط لعودة النازحين

 

تم نسخ الرابط