عاجل.. حقيقة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

حسن نصر الله
حسن نصر الله

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن محاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد باءت بالفشل خلال غارة إسرائيلية استهدفت المقر الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. ورغم عدم صدور بيان رسمي من حزب الله حتى الآن، فإن المصادر اللبنانية أكدت أن نصر الله نجا من المحاولة، ما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

الجيش الإسرائيلي يؤكد استهدافه لمقر حزب الله

من جانبه، صرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت مقر حزب الله الرئيسي ومقر قيادته في الضاحية الجنوبية، وهو ما يعزز تقارير وسائل الإعلام اللبنانية حول محاولة الاغتيال،  وتأتي هذه الغارة وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، مع استمرار العمليات العسكرية في غزة والمخاوف من توسع الصراع إلى لبنان.

تحذيرات أمريكية من توسع الصراع

في سياق متصل، حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، من خطورة انخراط إسرائيل في حرب شاملة مع حزب الله، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا قد يتجاوز ما تشهده غزة حاليًا، وفي تصريحات أدلى بها لقناة "سي إن إن" الأمريكية، أكد أوستن أن التوغل البري الإسرائيلي في لبنان قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة وتحويلها إلى صراع إقليمي، داعيًا إلى ضرورة البحث عن حلول دبلوماسية لتجنب المزيد من التصعيد.

التوتر الإقليمي يزداد

مع هذه التطورات، يبدو أن الوضع في المنطقة يتجه نحو مزيد من التعقيد، خاصة في ظل التحذيرات من احتمالية توسيع رقعة القتال لتشمل لبنان.

اقرأ أيضًا: 

وزير دفاع الاحتلال يعلن استمرار العمليات العسكرية ضد حزب الله بعد كلمة نصر الله
 

لأول مرة| حزب الله يصعد هجماته ضد الاحتلال ويقصف تل أبيب

 

 

تم نسخ الرابط