فنانون مصريون يتسابقون لدعم 500 طفل فلسطين بحفلات غنائية

نجوم الغناء
نجوم الغناء

في لفتة إنسانية تعكس أصالة الفن المصري ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، أعلن مجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية المصرية عن استعدادهم لإقامة حفلات غنائية خاصة لأطفال غزة النازحين. 

هذه المبادرة جاءت بعد انتشار منشور على موقع "فيس بوك"  ، يبحث عن فنانين يرغبون في تقديم عروض فنية للأطفال الذين فروا من ويلات الحرب، في محاولة لإدخال البهجة على قلوبهم رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها. 

تعكس هذه الخطوة الروح الإنسانية التي يتحلى بها الفنان المصري، الذي لطالما كان في مقدمة الصفوف لدعم قضايا الأمة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

بداية المبادرة وانتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

رصد موقع " الموجز" المبادرة التي بدأت عندما نشرت إحدى السيدات منشوراً على موقع "فيسبوك" تسأل فيه عن فرقة موسيقية أو فنانين لديهم الاستعداد لإسعاد 500 طفل نازح من غزة من خلال الغناء لهم. 

المنشور الذي جاء بكلمات بسيطة ومؤثرة قال: "صباح الخير يا أصدقاء، تعرفوا باند أو مغني أو موسيقي يحب يتبرع بإنه يغني ويعزف لخمسمائة طفل نازح من غزة يبسطهم ويفرحهم ويبسطوه ويفرحوه كمان؟ أكون شاكرة جدا ليكم وله".

مع انتشار المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأت تعليقات الفنانين المصريين تتوالى، معبرين عن استعدادهم الكامل للمشاركة في هذا العمل الإنساني. 

لم يتأخر الفنانون في الرد، بل بادروا بسرعة ليؤكدوا أنهم على أتم الاستعداد لإحياء حفلات غنائية تسعد الأطفال وتمنحهم لحظات من السعادة والفرح، على الرغم من المآسي التي يمرون بها.

الفنانين الذين بادروا بالمشاركة ودعم الفكرة

من بين أولئك الذين عبروا عن دعمهم واستعدادهم للمشاركة، الفنان محمد محسن، الذي قال في تعليقه على المنشور: "أنا لسه شايف البوست ويارب ما أكون اتأخرت، أنا كمان موجود وتحت أمركم وأتشرف بيكم". 

يظهر من هذا التعليق مدى حرصه على المشاركة في المبادرة، حيث أكد استعداده للمساهمة بكل ما يستطيع لإسعاد الأطفال.

محمد محسن

كذلك، أعلن الفنان أدهم سليمان عن دعمه الكامل للفكرة، حيث علق قائلاً: "مساء الخيرات، ممكن نتواصل؟ وأنا يشرفني طبعاً أشارك ولو بحاجة بسيطة في اليوم ده".

يعكس هذا التعليق الروح التعاونية والرغبة الحقيقية في المساهمة، حتى لو كان ذلك بجهد بسيط، لكن تأثيره كبير على قلوب الأطفال.

أدهم سليمان

ومن بين الفنانين الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة أيضاً، الفنان هاني عادل، المعروف بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية،  حيث قال في تعليقه: "ممكن رقم تليفون للتواصل معاكم".

 يعرف عن هاني عادل مواقفه الإنسانية والوطنية، ومثل هذه المبادرات تعزز من مكانته كفنان ملتزم بالقضايا العادلة.

هاني عادل

كما شارك في دعم المبادرة كل من الفنان الشاب هيثم سعيد، وأمير صلاح الدين، عضو فرقة بلاك تيما الشهيرة.

هؤلاء الفنانين لم يترددوا لحظة في الإعلان عن استعدادهم لإحياء هذه الحفلات، مؤكدين أن الفن رسالة يمكن من خلالها نشر الحب والسلام في أصعب الظروف.

تأثير المبادرة وتفاعل الجمهور مع دعم الفنانين

لقيت هذه المبادرة استحساناً كبيراً من قبل الجمهور، الذي عبر عن إعجابه الشديد بمواقف الفنانين ودعمهم للأطفال النازحين.

تفاعل الجمهور مع تعليقات الفنانين بحفاوة، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات التي تعكس الوجه الإنساني للفن المصري، وتثبت أن الفنانين ليسوا مجرد نجوم في عالم الترفيه، بل هم أيضاً أصحاب مواقف إنسانية نبيلة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الفنانون المصريون دعمهم للقضية الفلسطينية، خاصة هؤلاء الذين بادروا للمشاركة في إسعاد أطفال غزة. فمنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، كان العديد من الفنانين في مصر حريصين على استخدام منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ونقل معاناته إلى العالم.

أهمية دور الفنانين في دعم القضايا الإنسانية

تثبت هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإنسانية مدى التأثير الكبير الذي يمكن أن يحدثه الفنانون في المجتمع، ليس فقط من خلال أعمالهم الفنية، بل أيضاً من خلال مواقفهم الإنسانية. 

إن إحياء حفلات لأطفال غزة النازحين، ورغم بساطة الفكرة، يساهم في نشر رسالة أمل وفرح، تلامس قلوب هؤلاء الأطفال وتخفف عنهم قليلاً من وطأة ما يعانونه.

في النهاية، تبقى مثل هذه المبادرات دليلاً واضحاً على أن الفن يمكن أن يكون أداة قوية للتغيير الإيجابي في المجتمع، وأن الفنانين قادرون على لعب دور مهم في دعم القضايا الإنسانية. 

ومع استمرار التحديات التي تواجهها المنطقة، تظل مثل هذه المواقف الإنسانية هي التي تضيء الطريق نحو مستقبل أفضل، وتزرع الأمل في نفوس من فقدوا الكثير.
 

أقرأ أيضا 

تعبيرات فنية تعكس التضامن والصمود.. دعم واسع لـ القضية الفلسطينية من المجتمع الفني (تفاصيل)

ببيان ..أمير عيد يوضح موقفه من القضية الفلسطينية لاستمرار حفل تونس
 

تم نسخ الرابط