الآن بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم لشرح تفاصيل إلغاء مواد الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 إلغاء مواد الثانوية العامة 2024 من أكثر الكلمات بحثًا خلال الساعات الأخيرة، حيث سيبدأ بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم لشرح تفاصيل إلغاء مواد الثانوية العامة 2024 منذ قليل، ومن المقرر أن يوضح كافة التفاصيل عن نظام الثانوية العامة الجديد 2025.

مؤتمر وزير التعليم الآن 

ويستعرض “الموجز” كافة التفاصيل عن إلغاء مواد الثانوية العامة 2024 والتي سيوضحها مؤتمر رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم مع أبرز القرارات التي من المتوقع مناقشتها وإعلان موعد تطبيقها خلال الدقائق المقبلة في أثناء بدء المؤتمر الصحفي والذي ينتظره جميع المصريين.

تفاصيل إلغاء مواد الثانوية العامة 2024

انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول  إلغاء مواد الثانوية العامة 2024 مثل مادة الفلسفة والجيولوجيا واللغة الثانية، مما أثار جدلاً واسعاً بين الطلاب وأولياء الأمور، ومع ذلك، نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم صحة هذه الأخبار.

وزير التربية والتعليم

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر رئيس الوزراء عن كافة التفاصيل التي تتعلق حول  إلغاء مواد الثانوية العامة 2024 والتي من المقرر أن يتم اتخاذ قرار رسمي بشأنها خلال الساعات المقبلة.

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025

وسيعقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مؤتمر صحفي مع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وسيُجرى اليوم الأربعاء 14 أغسطس، وذلك للإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد 2025 وموعد تطبيقه وتفاصيل المسارات تالتي تحدث عنها.

وزير التربية والتعليم

تفاصيل مؤتمر وزير التعليم حول نظام الثانوية العامة الجديد

  • إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة الجديد 2025: وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي على إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة ليتماشى مع النظم التعليمية العالمية.
  • تقليص عدد المواد: سيتم تقليل عدد المواد الدراسية في الثانوية العامة بما يتوافق مع النظم الدولية، حيث تعد مصر الدولة الوحيدة التي تحتوي على 32 مادة إجبارية في المرحلة الثانوية.
  • تدابير لمواجهة غياب الطلاب: سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن طرق جديدة للحد من غياب الطلاب عن المدارس، بالإضافة إلى تحديد عدد الأسابيع الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.
  • حلول لمشكلات التعليم: سيشمل المؤتمر الكشف عن حلول جذرية لمعالجة مشكلة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لتطوير التعليم بما يلبي احتياجات سوق العمل وتحديث المناهج الدراسية.

اقرأ أيضًا 

تعليم النواب تكشف عن تحديات تطوير الثانوية العامة الجديدة

نظام الثانوية العامة الجديد.. أبرز ملامحه وموعد تطبيقه

تم نسخ الرابط