أزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية تؤدى إلى إيقاف نشاطها الفني حتى حل النزاعات

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

هناك تطور جديد للأزمة المحيطة بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، أرسل الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خطابًا رسميًا إلى نظيره الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية.

يأتي هذا التحرك في إطار مطالبة أشرف زكي بتفعيل دور اتحاد النقابات لتعزيز التعاون المفروض قانونيًا وأدبيًا وإداريًا.

مخالفة هيفاء وهبي لعقد الإنتاج السينمائي

تعود جذور الأزمة إلى مخالفة هيفاء وهبي لبنود عقد فني أبرمته مع شركة إنتاج سينمائي، حيث حصلت على عربون التعاقد لكنها لم تلتزم بتنفيذ ما جاء في العقد.

وقد أصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية قرارًا بإيقافها عن العمل ومنع إصدار أي تصاريح جديدة لها حتى يتم حل النزاع ، وفقاً لما رصده موقع " الموجز "

أزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية تؤدى إلى إيقاف نشاطها الفني حتى حل النزاعات
هيفاء وهبي 

تزامن مع شكوى جديدة ضد هيفاء وهبي

في الوقت ذاته، تلقت نقابة المهن الموسيقية شكوى رسمية من منظم حفلات تتعلق بإخلال هيفاء وهبي باتفاق لإقامة حفل في الساحل الشمالي يوم 19 يوليو. 

بحسب الشكوى، حصلت الفنانة على المبلغ المتفق عليه مسبقًا لكنها لم تلتزم بإقامة الحفل، مما تسبب في خسائر مالية جسيمة لمنظم الحفل، وقد أكدت تحقيقات النقابة صحة ما جاء في الشكوى.

توحيد القرارات بين النقابات الفنية

قررت لجنتا التحقيق والشؤون القانونية في كل من نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية توحيد مواقفهما بعدم منح هيفاء وهبي أي تصريح لإقامة حفلات أو ممارسة التمثيل حتى حل جميع النزاعات العالقة بين النقابات والفنانة. 

هذا القرار يأتي كجزء من جهود النقابات لضمان احترام القوانين والالتزامات التعاقدية من قبل الأعضاء.

 

أزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية تؤدى إلى إيقاف نشاطها الفني حتى حل النزاعات

التحقيق المرتقب مع هيفاء وهبي

بشأن الإجراءات المستقبلية، أعلن الفنان مصطفى كامل أن الشؤون القانونية بالنقابة هي المسؤولة عن تحديد موعد التحقيق مع هيفاء وهبي، على أن يتم إبلاغ جميع الأطراف المعنية بالموعد في غضون الأسبوع المقبل.
يتوقع أن يتم مناقشة الشكاوى المقدمة ضد الفنانة وتحديد الخطوات المقبلة لحل الأزمة.

أزمة هيفاء وهبي مع النقابات الفنية تؤدى إلى إيقاف نشاطها الفني حتى حل النزاعات

إثارة الجدل في مهرجان كان السينمائي

بعيدًا عن الأزمات القانونية، أثارت هيفاء وهبي الجدل مؤخراً بعد ظهورها في مهرجان كان السينمائي ، تعرضت لانتقادات من الجمهور لظهورها على السجادة الحمراء دون تقديم أي مساهمة سينمائية، ما دفعها للرد قائلة: "اسمه مهرجان كان السينمائي، يعني أفلام مش بس سجادة حمراء، ومش صحيح أني اتصورت على الـ Red Carpet، ومن بعدها مشيت، أنا انعزمت لحضور العرض الخاص لـ فيلم Le Compet de Monte Cristo."

الأعمال السينمائية الأخيرة لهيفاء وهبي

على صعيد الأعمال الفنية، كان فيلم "رمسيس باريس" هو آخر أعمال هيفاء وهبي، حيث لقي الفيلم استحسانًا كبيرًا من الجمهور.

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول مجموعة من المصريين يسافرون من منطقة رمسيس إلى باريس في فرنسا، ويتعرضون لسلسلة من المغامرات والأحداث المثيرة. 

شارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم الكوميديا المصريين، منهم حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد ثروت، ومحمود حافظ، وهو من تأليف كريم حسين بشير وإخراج أحمد خالد موسى.

ردود أفعال الوسط الفني

أثار موقف النقابات الفنية ردود فعل واسعة في الوسط الفني، حيث أعرب بعض الفنانين عن تأييدهم للقرارات الصارمة التي اتخذتها النقابات، مؤكدين على ضرورة احترام العقود والالتزامات. من جهة أخرى، دعا بعض النقاد إلى ضرورة التروي وعدم التسرع في اتخاذ القرارات التي قد تؤثر على المسار الفني للفنانة.

هيفاء وهبي وردودها على الأزمات

وفي محاولة لتخفيف حدة التوتر، قامت هيفاء وهبي بالتواصل مع النقابات الفنية عبر محاميها، حيث أعربت عن استعدادها لمناقشة جميع المسائل القانونية المعلقة والتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف. 

كما أشارت إلى رغبتها في استئناف نشاطها الفني بأسرع وقت ممكن والالتزام بجميع التعهدات التعاقدية.

تُبرز هذه الأزمة التحديات التي تواجه الفنانين في التوازن بين الالتزامات الفنية والعقود، وأهمية التعاون بين النقابات الفنية لضمان حقوق جميع الأطراف والحفاظ على سمعة الفن والفنانين.
 

واقرأ أيضا 

هيفاء وهبي تعود للشاشة الكبيرة بفيلم كوميدي جديد
 

حقيقة إلغاء حفل هيفاء وهبي في لبنان.. الفنانة تُجيب

تم نسخ الرابط