اعرف موعد التظلمات ..

بالرقم القومي.. ننشر رابط نتيجة كلية حقوق جامعة الإسكندرية 2024

 جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

عقب إعلان الموقع الرسمي لكلية الحقوق في جامعة الإسكندرية عن إتاحة نتائج الفرقة الثانية والفرقة الرابعة للفصل الدراسي الثاني من دور مايو 2024، تنشر رابط نتيجة كلية حقوق جامعة الإسكندرية 2024 يمكن للطلاب الآن الاطلاع على نتائجهم بسهولة عبر الإنترنت باستخدام الرقم القومي أو رقم جواز السفر للطلاب الوافدين.

 يجب على الطلاب التأكد من سداد المصروفات الدراسية لتجنب حجب النتيجة، وذلك وفقاً للإجراءات القياسية المتبعة في الجامعات.
 

للاطلاع على نتيجة كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية لعام 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة رابط نتائج كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية من هنا .
     
  2. ستظهر رسالة ترحيبية من وحدة الحاسب الآلي كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية .
     
  3. أدخل الرقم القومي أو رقم جواز السفر للطلاب الوافدين في الحقل المخصص.
     
  4. اضغط على زر الدخول وانتظر لحظات ليتم تحميل النتيجة التفصيلية بالدرجات والتقديرات.

سيتم عرض نتيجة الطالب بإحدى الدرجات التالية: ممتاز، جيد جداً، جيد، مقبول، ضعيف، أو ضعيف جداً (مما يعني رسوبه).

تاريخ جامعة الإسكندرية

في عام 1938، وبناءً على قرار من مجلس جامعة فؤاد الأول وتصديق مجلس الوزراء، تم إنشاء فرع جديد لكلية الحقوق بجامعة فؤاد الأول في الإسكندرية. تم استئجار قصر "زرفوداكي بباكوس" ليكون المقر الرئيسي لهذا الفرع، وبدأت الدراسة فيه يوم السبت 15 أكتوبر عام 1938.

في العام 1942، صدر المرسوم الملكي رقم 32 في الثاني من أغسطس، الذي أسس جامعة فاروق الأول في الإسكندرية. تم تحديد كليات مختلفة لتكوين هذه الجامعة، من بينها كلية الحقوق التي كانت قد تأسست بالفعل كفرع تابع لجامعة فؤاد الأول.

تأسست كلية الآداب في الإسكندرية في عام 1939 كفرع تابع لجامعة فؤاد الأول، وكذلك تأسست كلية الهندسة في عام 1941. بعد إنشاء جامعة فاروق الأول، تم تعزيز الهيكل الإداري للجامعة وتحديد مهماتها وأهدافها الأساسية، بما في ذلك دعم البحث العلمي ورفع مستوى الثقافة والعلم في البلاد.

تم اعتماد الفرع الجديد لكلية الحقوق بناءً على البنية الأساسية للفرع القديم، وتم نقله من المبنى السابق إلى مبنى مدرسة العباسية الثانوية بمحرم بك، نظرًا للزيادة المطردة في أعداد الطلاب.

في ذلك الوقت، بلغ عدد الطلاب في جامعة فاروق الأول ألفًا ومائة وواحد وسبعين طالبًا، منهم ألف ومائة وثلاثة وثلاثون طالبًا وثمانية وثلاثون طالبة. وكان هناك مائة وأربعة وثلاثين عضوًا في هيئة التدريس، بالإضافة إلى توظيف واحد وتسعين موظفًا آخر.

تاريخيًا، يعكس إنشاء جامعة فاروق الأول وفروعها الجديدة مثل كلية الحقوق الالتزام الثابت بتعزيز التعليم والبحث العلمي في مصر وتطوير بنية تحتية تعليمية تدعم نمو الأكاديميين والمتعلمين على حد سواء.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط