نقل أطفال الحضّانات ومرضى الرعاية.. تفاصيل حريق مستشفى السادات المركزي

حريق مستشفى السادات
حريق مستشفى السادات

حريق مستشفى السادات.. عاشت مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية اليوم السبت، ساعات مروعة بعد نشوب حريق داخل مستشفى السادات المركزي.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسياراتها لموقع الحادث للتعامل الفوري مع الحريق الذي استنفر الأجهزة المعنية بالمحافظة، ويستعرض الموجز في السطور التالية جميع التفاصيل عنه.

 

تفاصيل حريق مستشفى السادات

وكانت مديرية صحة المنوفية قد تلقت بلاغًا بنشوب الحريق، وعلى الفور انتقل الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة لمستشفى السادات المركزي للوقوف على تداعيات الحريق، ومعرفة أسبابه والخسائر التي نتجت عنه.

ونشب الحريق نشب داخل غرفة للمستلزمات الطبية، وتم نقل أطفال الحضانات احتياطيًا لعدم حدوث حالات اختناق من الدخان المتصاعد، ونقل المرضى المتواجدين بغرف العناية المتوسطة للمستشفيات التخصصي بمدينة السادات.

ومن جانبها، دفعت قوات الحماية المدنية بسيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق الناشب بالغرفة، وتم تبريد الغرفة بعد إطفاء الحريق، وتبين أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أسباب حريق مستشفى السادات

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية أن حريق مستشفى السادات بدأ من غرفة بدروم المستشفى، وتم السيطرة عليه من قبل الحماية المدنية، ونتيجة لتصاعد الأدخنة تم على الفور إخلاء 12 حالة من الحضانات ونقلهم لمستشفى هرمل التخصصي، كما تم نقل 10 حالات عناية مركزة لمستشفى السادات التخصصي، فضلًا عن نقل فرق من الأطقم الطبية لمتابعة حالتهم الصحية أول بأول واتخاذ الإجراءات الطبية بشأنهم مؤكدًا علي أن جميع الحالات بصحة جيدة ومستقرة، ووجه المحافظ بإعداد تقرير مفصل عن الحالة الصحية للمرضى.

 

خسائر حريق مستشفى السادات

وبدوره، أكّد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية متابعته حريق مستشفى السادات المركزي عبر تقنية البث المباشر بمركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، للوقوف على تداعيات الموقف الحالي، والاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى.

وأشار المحافظ إلى أنه لا توجد خسائر في الأفراد أو المهمات أو الممتلكات، ولا يوجد مصابون في حريق مستشفى السادات المركزي، مؤكدا أنه فور تلقي بلاغ نشوب الحريق كانت هناك متابعة علي مدار الساعة، وتم تكليف وكيل وزارة الصحة ورئيس الوحدة المحلية لمركز السادات ومرفق الإسعاف والحماية المدنية والأجهزة الأمنية بالتواجد فورًا بموقع الحادث والسيطرة على الموقف.

 

أقرأ أيضا:

السيطرة على حريقين منفصلين بطهطا والبلينا فى سوهاج

بسبب"ماس كهربائي".. السيطرة على حريق بغرفة كهرباء في الهرم
 

تم نسخ الرابط